عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2021 بمدارس المتفوقين

رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2021 بمدارس المتفوقين يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن رابط تقديم الصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين 2021، وموعد اختبارات القبول.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، لكل المهتمين بالمرحلة الثانوية، رابط تقديم الصف الأول الثانوي  2021 بمدارس المتفوقين، وموعد اختبارات القبول بهذه المدارس.. إليكم التفاصيل.

 

رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2021 بمدارس المتفوقين 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب تقديم الصف الأول الثانوي 2021 للقبول  بمدارس المتفوقين، في العلوم والتكنولوجيا STEM، للعام الدراسي 2021/2022، في محافظات: "الجيزة– القاهرة- الإسكندرية- كفر الشيخ- الدقهلية– الإسماعيلية– البحر الأحمر- أسيوط- الأقصر- الفيوم- الغربية- العبور- الشرقية- بني سويف- قنا- المنيا- سوهاج- سرس الليان بالمنوفية- مدينة السادات بالمنوفية".

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن التقديم سيكون متاحًا إلكترونيًا عبر الرابط التالي: 

http://emis.gov.eg  

 

 

 

 

 

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه تم تسجيل استمارة التقديم للصف الأول الثانوي عند فتح باب التقدم إلكترونيًا، بداية من يوم الأحد الموافق 18 يوليو 2021، وحتى يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021، مشيرة لن يتم قبول أي طلبات تقدم من الطلاب بعد هذا التاريخ.

 

 

 

شروط التقديم للصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين 2021

 

 

 

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يكون المتقدم حاصًلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، وفق إحدى الحالات الآتية: أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر، بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي. يشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي: "اللغة الإنجليزية - الرياضيات – العلوم". أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر، بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي: "اللغة الإنجليزية - الرياضيات – العلوم".

 

كل ما تريد معرفته عن تظلمات الدبلومات الفنية 2021

 

طباعة استمارة التقدم الإلكترونية

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب سيقوم بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية مع قيام ولي أمر الطالب بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية، لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الآتية: لصق 2 صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم. صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد. صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد المميكنة. إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

 

استيفاء الطالب شروط التقديم

 

على أن تقوم الإدارات التعليمية باستلام المستندات المطلوبة، بعد مراجعتها بدقة، والتأكد من استيفاء الطالب لشروط التقديم، ثم تجميعها وتسليمها إلى إدارة شؤون الطلاب بالمديريات التعليمية. 

موعد بداية العام الدراسي الجديد والخريطة الزمنية للفصلين الدراسيين

 

موعد اختبارات القبول في مدارس المتفوقين

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم إجراء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بداية من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2021، ويتم إخطار الطالب برقم جلوسه وموعد الاختبار، ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونيًا على الموقع الرسمي للوزارة.

 

اقرأ أيضًا:

مراجعة مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021

اعرف الآن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.. إليك التفاصيل

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الجمعة 30 يوليو 2021

هذا الفيديو قد يعجبك:

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز