عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"اعرف" موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2021/ 2022 المرحلة الثالثة

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

 
تنشر "بوابة روزاليوسف" تفاصيل موعد انتهاء تقليل الاغتراب2021 – 2022، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021، والتي انطلقت امس حتى يوم الأربعاء، على أن يتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2021 خلال 72 ساعة من غلق التسجيل لتقليل الاغتراب، موضحة أنه سيتم فتح الباب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2021، وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي.
 
كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم إرجاء نتيجة ترشيح طلاب تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات 2021، لحين انتهاء طلاب الدور الثاني من إعلان نتائجهم وتسجيل رغبات القبول بالجامعات، متوقعا، أن يكون قبول طلاب المرحلة الثالثة في حدود 66997 طالبًا، مشيرًا إلى أن الترشيحات تعتمد على الانتهاء من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وعقب ظهور النتيجة يتم البدء في نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة.
 

موعد فتح تقليل الاغتراب  

 
كما ننشر تفاصيل موعد فتح تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة2021.. 4 أيام متتالية، حيث قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على قطاع التنسيق، إن موعد فتح تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021 حُدد من قبل العليا للتنسيق، بعد الانتهاء من إجراءات توزيع الطلاب المسجلين لرغبات المرحلة الثالثة 2021 على الكليات المختلفة وفقًا للأعداد المقررة لها، مشيرا الي أنه سيتم إتاحة المرحلة لمدة 4 أيام متتالية يستطيع خلالها الطلاب الدخول للموقع عبر موقع بوابة الحكومة المصرية علي الانترنت.
 
موعد فتح تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021.. النتيجة خلال 48 ساعة
 
كما اكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على التنسيق، أن آخر موعد تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021 سيكون يوم الأربعاء المقبل الساعة السابعة مساءً، على أن يتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال 48 ساعة من غلق الموقع، مشيرًا إلى أنه بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، يتوجه الطلاب إلى الكليات المختلفة المرشحين لها لتقديم الأوراق الخاصة بالإلتحاق مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس الكورونا.
 
مرحلة تقليل الاغتراب 2021
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أنه يحق لطلاب تنسيق المرحلة الأولى 2021، وطلاب تنسيق المرحلة الثانية 2021 التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب 2021، تنفيذًا لقرارات الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى أن معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات ستستمر في استقبال طلاب المرحلة لتسجيل رغباتهم عبر معامل الحاسب الآلي.
 

ننشر تفاصيل ضوابط تقليل الاغتراب 2021

 
وتضم الشروط والقواعد المنظمة للتحويل بين الكليات الجامعية مايلي :
• التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
• التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
• التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.
• لا توجد تحويلات ورقية.
• التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها "مثل اجتياز اختبار القدرات التي أجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة".
• تكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز