عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس: بيت العائلة قام بأنشطة عديدة وفعاليات مثمرة

البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

 أعرب البابا تواضروس الثانى، ‏بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بالمشاركة فى احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء بيت العائلة ‏المصرية، مشيرا الى أن الدين للديان و الوطن للجميع.



 

وأضاف البابا تواضروس الثانى، فى كلمته باحتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء بيت العائلة ‏المصرية، أن الله لم يعطى الدين للإنسان من أجل التقاتل، فحياة الانسان مهما امتدت فهى قصيرة.

 

وأشار البابا تواضروس إلى أن الإنسان يقف أمام الله ويحاسب، مشيرا إلى أن الإنسان مجرد وكيل، وعليه أن يؤدى دوره فى الحياة حتى يقف أمام الله.

 

وأكد ، على ان بيت العائلة هيئة تعمل بجانب مؤسسات الدولة بجميع مجالاتها الاقتصادية والاجتماعية والدينية، مشيرا إلى أنها تعمل على حفظ القيم المجتمعية والتقاليد الأخلاقية ونشر السلام المجتمعي والدفاع عن حقوق الإنسان وتأكيد المواطنة والتعاون معا من أجل مجتمع أفضل.

 

ولفت البابا تواضروس، الى ان هناك تحديات كثيرة فى  هذا الزمان، خاصة بعد انتشار كورونا، مثل جفاف المشاعر الإنسانية بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد الاجتماعي، إضافة إلى تحدي أخر وهي الثورات الطبيعية المتزايدة بالفترة الأخيرة من زلازل وبراكين وحرائق وإنهيارات جليدية أثرت على المناخ.

 

ولفت البابا تواضروس الى أنه  من التحديات التي تواجه المجتمع دخول مفاهيم غريبة على الأفراد، مثل المثلية و الشذوذ والإلحاد، لافتا إلى أن تلك التحديات تدعونا أن نجري حوارات على كل المستويات لحماية الشباب والأطفال وكل أسرة بالوطن العزيز.

 

واكد البابا تواضروس،  على ان بيت العائلة قام بأنشطة عديدة وله محصول وافر بفعاليات مثمرة  خلال ال 10 سنوات الماضية، ومن أهم هذه الفعاليات التي جمعت الآباء الكهنة والقسوس مع أصحاب الفضيلة والشيوخ لقاءات لعدة أيام مما رسخ المحبة وفهم الأخر وخلق المودة بينهم.

 

 

 

واقترح البابا تواضروس الثانى، الى تبنى الجميع منهج أصيل فى التوعية وبناء الانسان، ويدور هذا المنهج حول 5 عناصر أساسية هي محبة الله وكيف نغرس محبة الله فى القلوب، وثانيا محبة الطبيعة والبيئة التي نعيش فيها وثالثاً محبة الإنسان الآخر دون النظر من هوة الاخر كون أنه صنيعة يد الله ورابعا محبة الوطن والأرض التي نعيش فيها وخامساً محبة الأبدية التي نشتاق أن نكون فيها .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز