عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية.. سر فوز الفراعنة وموقف هالاند من البايرن وأشعة الشناوي وحمدي فتحي

هالاند
هالاند

شهد اليوم الأحد 12 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الأحد 12 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم الأخبار الرياضية.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 12 ديسمبر

 

أخبار المنتخب

مروان داود سعيد بهدفه في الأردن

أعرب مروان داود عن سعادته بتسجيل أول أهدافه الدولية مع المنتخب المصري في مباراة الأردن، والتي انتهت بفوز منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

وقال في المنطقة المخصصة لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة، "كانت مباراة صعبة ضد خصم قوي، ولكن بالخبرات استطعنا العودة إلى المباراة وتحقيق الفوز".

 

"كان حلمًا بالنسبة لي التسجيل مع المنتخب، ولكن ليس مهمًا الآن، المهم هو المنتخب، لا نفكر إلا في تحقيق البطولة هذا هو هدفنا".

 

حديث الشناوي بعد ماتش الأردن

"بهذه الروح نستطيع الفوز على أي منافس"، بهذه الكلمات بدأ حارس منتخب مصر محمد الشناوي حديثه عقب الفوز على المنتخب الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

قال الشناوي: "أبارك للاعبين على الروح والفوز، ربما في أول ربع ساعة كان هناك قلة تركيز تسبب ذلك في تقدم المنتخب الأردني، ثم عدنا بعد ذلك عن طريق تنفيذ تعليمات الجهاز الفني".

 

وأضاف: "كنا نواجه فريقًا قويًا، وكان لديه روح ولكن الروح لدينا كانت أكثر منهم، أقول للاعبين نستمر على ذلك ووقتها نستطيع الفوز على أي منتخب".

 

رفعت يكشف طلب كيروش

تحدث أحمد رفعت، لاعب منتخب مصر عن مباراة الأردن في ربع نهائي كأس العرب.

 

قال رفعت: "كانت مباراة صعبة، حيث نلعب كل ثلاثة أيام مباراة، ربما يسبب ذلك إرهاقًا بعض الشيء، لقد طلب مني كيروش الضغط ولعب الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، وهو ما نجحنا فيه في لعبة الهدف الثالث".

 

وأضاف: "سنرتاح قليلًا الآن، ثم نبدأ التفكير في مباراة تونس، لقد تابعنا المنتخب التونسي في المباريات الماضية، ولكن سنشاهده أكثر خلال الأيام المقبلة للتعرف على نقاط قوته وضعفه".

 

زيزو: هدف التعادل له مفعول السحر

يرى متوسط ميدان منتخب مصر أحمد سيد "زيزو"، أن هدف التعادل للمنتخب المصري قبل نهاية الشوط الأول كان له مفعول السحر في قلب النتيجة إلى فوز بثلاثة أهداف، مقابل هدف وحيد على حساب المنتخب الأردني. 

 

قال زيزو: "لا توجد مباريات سهلة، جميع مباريات البطولة صعبة وتزداد صعوبة مع تقدم الأدوار".

 

وأضاف: "لا يوجد سبب حول دخولنا المباراة متأخرًا، ربما كان المنتخب الأردني أكثر تركيزًا، فهم منتخب جيد ونحن نحترمهم بشدة، وأتمنى لهم كل التوفيق".

 

وأوضح، "هدف التعادل ساعدنا في العودة إلى المباراة، حيث دخلنا الشوط الثاني بثقة أكبر واستطعنا قلب المباراة والفوز بها".

 

الأشعة: إجهاد للشناوي وحمدي فتحي

أكدت نتائج الأشعة التي أجراها كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي في ساعة متأخرة من مساء أمس على إصابة كل منهما بإجهاد في العضلة الخلفية.

 

وأشار د. محمد أبوالعلا طبيب المنتخب الوطني إلى أن النتائج جاءت كما كان متوقعا، فيما بدأ اللاعبان بالفعل في تنفيذ برنامج علاجي من أجل اللحاق مباراة الأربعاء المقبل.

في الوقت نفسه اقترب أحمد حجازي من العودة إلى التدريبات الجماعية ويواصل أيمن أشرف برنامجه العلاجي بنجاح.

 

أخبار الزمالك

تجديد مفاوضات هودج

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن تجديد المفاوضات مع والتر هودج نجم السلة السابق لعودته من جديد إلى الفريق في الموسم المقبل. 

 

وطلب هودج الحصول على راتب شهري قيمته 40 ألف دولار وهو ما قوبل بالرفض من جانب إدارة الزمالك، واعتبروا أن المقابل المادي مغالاة فيه.

 

والدة حسين فيصل تكشف سبب رحيله من الزمالك

تحدثت والدة حسين فيصل، لاعب منتخب مصر وسموحة الحالي، عن سبب رحيله عن صفوف الزمالك مجانًا. 

 

قال في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ريمونتادا: "حسين قال لي إنهم لا يريدونه في الزمالك، كابتن أسامة نبيه وضع ابنه يوسف مكانه، وحين تحدث حسين مع المدرب باتريس كارتيرون رد الأخير بأنه لن يشارك مع الفريق".

 

وأضافت: "نبيه كان يصرح تلفزيونيا بأن حسين كان يعود من الإجازة مصابا، هذا لم يحدث، كان يذهب للمران كل يوم. نبيه هو من أبعده عن الزمالك".

 

بينما قال إسلام فيصل شقيق اللاعب: "أخي تلقى مكالمة هاتفية من نبيه أبلغه فيها أنه سينتقل إلى فريق طلائع الجيش، ولكن أخي رفض رد نبيه بأن الزمالك سيستغني عنه مجانا، وفي اليوم التالي وصلنا خطاب الاستغناء من نادي الزمالك".

 

تدريبات تأهيلية وبدنية للاعبي الزمالك

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته بدنية وتأهيلية في مجمع الصالات بمقر النادي تحت إشراف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني قبل خوض التدريبات الجماعية على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة المقاولون العرب يوم 21 ديسمبر الجاري في الجولة السابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

جلسة لكارتيرون مع طبيب الزمالك

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق خلال مران اليوم الأحد للاطمئنان على حالة جميع اللاعبين بالإضافة إلى الاطمئنان على العائدين من الإصابة.

 

انتظام إسلام جابر في التدريبات

انتظم إسلام جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للفريق اليوم الأحد.

 

وتأتي مشاركة إسلام جابر في التدريبات الجماعية للفريق بعد تماثله للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأدى اللاعب تدريبات تأهيلية أمس قبل أن يسمح له الجهاز الطبي بالمشاركة في تدريب اليوم.

 

تدريبات قوية لحراس الزمالك

خاض خماسي حراسة مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك "محمد عواد ومحمد أبوجبل والسيد عطية ومحمد نديم ومعاذ علاء"، تدريبات قوية تحت إشراف البرازيلي أوليفيرا مدرب الحراس، خلال التدريبات الجماعية للفريق اليوم الأحد .

 

وقام مدرب الحراس بالتركيز على تدريب الحراس على كيفية التعامل مع الكرات العرضية والتصدي للانفرادات بخلاف تخصيص فقرة للتصدي من التسديدات من على حدود منطقة الجزاء.

 

تعيينات للزمالك 

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تعيين العميد أحمد حسني مديرا إداريا للفريق الأول لكرة القدم في إطار الهيكلة الجديدة التي تقدم بها إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة والقائم بأعمال أمين الصندوق لمجلس الإدارة.

 

وقرر المجلس تعيين محمد عبد الرحيم نجل الراحل عبد الرحيم محمد نجم الزمالك السابق إداريا بالجهاز الإداري للفريق.

وقام مجلس الإدارة بتوجيه الشكر لعمرو أبوالعز المدير الإداري للفريق.

 

أخبار ألعاب أخرى

جي جلوبال تسوِّق يارا الشرقاوي

تعاقدت شركة جي جلوبال للتسويق وإدارة الأعمال برئاسة محمد جاد مع بطلة السلاح يارا الشرقاوي (22 عاما)، من أجل تسويق اللاعبة حتى أولمبياد باريس 2024. 

 

ويتضمن العقد توفير مستلزمات التدريب والأدوات الرياضية لبطلة مصر، وجاب الرعاة والدعم في مشوارها الرياضي.

 

نعمة سيد تحصد ذهبية رفع الأثقال

حصدت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، 3 ميداليات متنوعة خلال مشاركتها في منافسات وزن 64 كجم، ببطولة العالم المقامة حاليا في أوزبكستان. 

 

وتوجت نعمة بذهبية الخطف بثقل قدره 106 كجم، وميدالية فضية في منافسات النتر بثقل قدره 127 كجم، بالإضافة إلى ذهبية المجموع بثقل قدره 233 كجم.

 

ذهبية لسلاح السيف

نجح فريق سلاح السيف في اقتناص ذهبية مسابقة الفرق ضمن فعاليات كأس العالم لسلاح السيف شباب والمقامة حاليًا بالعاصمة طشقند بأوزبكستان.

بدأ الفريق مشواره من دور ربع النهائي أمام المنتخب السعودي وانتهت المباراة بنتيجة 45-31، ثم فاز الفريق في نصف النهائي على منتخب بولندا بنتيجة 45-40، وفي النهائي استطاع الفريق أن يفوز على منتخب أوزبكستان بنتيجة 45/38.

 

انسحاب محمد إيهاب

أنهى محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال مشاركته في منافسات بطولة العالم للكبار، المقامة حاليا في أوزبكستان، حيث اكتفى بتحقيق المركز السابع في الخطف ليفشل في حصد ميدالية.

 

وتعرض محمد إيهاب للإصابة خلال محاولته رفع ثقل قدره 164 كجم، في منافسات الخطف ليعلن انسحابه ولم يكمل المنافسات بسبب الإصابة.

 

وعلق محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال على انسحابه من بطولة العالم، والتي تستضيفها أوزبكستان خلال الفترة من 7 وحتى 17 ديسمبر الجاري.

 

وتعرض "البطل العالمي" للإصابة في كتفه الأيسر خلال مشاركته في منافسات الخطف ببطولة العالم.

 

ونشر محمد إيهاب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "سبحانك اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.. مستظلون بألطاف الله التي تدركنا ولا ندركها.. فاللهم لا اعتراض وبقلب مطمئن وبنفس راضية ولأننا نؤمن بالقدر خيره وشره فلا شيء يخرج عن مشيئة الله.. وقد فضلنا الله على كثير من عباده ورزقنا الله قبل ذلك من باب المنع أكثر من باب العطاء فلا يوافيه حمد هو الخبير لم يتركنا في المحن أبدًا.. يشهد الله أنني لم أقصر ولم أبخل على نفسي ولا على تدريبي في شيء حتى تفاصيل التفاصيل.. اليوم ظهرت آثار أصابه في العضلة الضامة من آخر تمرينه قبل البطولة.. ومن ثم إصابة في الكتف في محاولة الميدالية وقدر الله وما شاء فعل… لا مجال للمبررات فلم يعودني أبي رحمه الله على ذلك ولكن علينا واجب الاعتذار.. فسامحوني لقد عودتكم على مشهد الميداليات في كل البطولات التي خوضتها منذ عام 2014 ومصر اسم كبير لا يليق بها إلا طموح الذهب.. ولم استطع الاستمرار في رفع الكلين والنطر في التعامل مع الأثقال لا يحتمل الأخطاء وبعد الشورى قررنا أن لن أجازف إلا وأنا بكامل عافيتي وسيعوضنا الرحمن في القادم وثقتنا في تدبيره كبيره.. وأخيرًا أشكركم جمعيًا على دعمكم وبالأخص بشكر الجهاز الفني والطبي والنفسي على مجهودهم ومحاولاتهم المستميتة للحاق بالبطولة ولكن أمر الله نافذ وإليه يرجع الأمر كله.. وعزاؤنا الوحيد "عسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون".. فاللهم إن لم تعطنا ما نشاء فارزقنا التثبيت في هذا الابتلاء وأجر السعي وأجر الصبر على ما تشاء."

 

أخبار عالمية

رومينيجه: سبب استبعاد ضم هالاند

كشف كارل هانز رومينيجه، الرئيس التنفيذي السابق لنادي بايرن ميونخ، موقف النادي من التعاقد مع إيرلينج هالاند، مهاجم نادي بوروسيا دورتموند.

 

وعلق رومينيجه عن إمكانية التعاقد مع هالاند في تصريحات لقناة "بيلد" الألمانية، قائلًا: "بايرن ميونخ لن يحاول التعاقد مع هالاند، احترامًا لمهاجمنا روبرت ليفاندوفسكي".

 

وأتم: "ليفاندوفسكي في الوقت الحالي هو أفضل مهاجم في العالم".

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يختتم تدريباته

اختتم فريق نادي بيراميدز تدريباته في ثالث أيامه بالمعسكر الذي يقيمه حاليا في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، والذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل استعدادا لاستئناف مواجهات الدوري.

 

وانقسمت تدريبات اليوم الثالث إلى مرحلتين الأولى كانت في الجيم لجميع اللاعبين بهدف الاستشفاء والتعافي بعد ودية العين، وتدريب آخر في ملعب شرطة دبي استمر لمدة ساعة ونصف.

وفضل الكابتن إيهاب جلال المدير الفني أن يخضع اللاعبون الذين شاركوا في أكبر جزء من ودية العين أن يؤدوا تدريبات استشفائية بالجري حول الملعب، فيما خضع بقية الفريق لتدريب بدني قوي لرفع معدلات اللياقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز