عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع كفاءة الطرق الرئيسية بسيدي غازي في كفر الشيخ

نظافة الشوارع
نظافة الشوارع

تابع المحاسب علي سلامة، رئيس مجلس مدينة سيدي غازي، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، استمرار أعمال رفع تراكمات الأمطار، من الشوارع الرئيسية، والفرعية، بالإضافة إلي استمرار عمل جميع المعدات لرفع وكسح تراكمات مياه الأمطار بجميع الشوارع بمحيط المناطق السكنية والخدمية.



كما قام رئيس المدينة، بمتابعة أعمال النظافة الدورية بالمناطق المختلفة، حيث تم رفع تجمعات القمامة من مناطق المدينة المختلفة وتواصل أعمال منظومة النظافة، بالإضافة إلى إزالة المتولد اليومى من القمامة، والتراكمات أولاً بأول، ورفع كفاءة الطرق الرئيسية ونظافتها.  

وأكد رئيس المدينة، على ضرورة السعي دائماً لتقديم الأفضل والأفضل لخدمة المواطنين والارتقاء لرفع مستوي النظافة بالمدينة والظهور بالمظهر اللائق بها، مؤكدا أن ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف الحملات على المرافق وتحسين الخدمات للمواطنين والتواصل معهم.

وكان قد أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية وموجة الأمطار المتوقع سقوطها خلال الـ48 ساعة المقبلة حسب نشرة هيئة الأرصاد المصرية. 

وتلقى محافظ كفر الشيخ تقارير من غرف العمليات بديوان عام المحافظة تضم أعضاء من جميع المديريات المعنية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة لغرف عمليات فرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، عن الحالة العامة بالمحافظة، موجهاً برفع مياه الأمطار من أفنية المدارس ومراكز الشباب، ومن أسطحها، كما وجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر في الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة النارة، حرصا على سلامتهم.

وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وحصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، والتأكد من صلاحية استخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار.

كما كلف محافظ وكيل وزارة الري ورئيس مصلحة الكهرباء والميكانيكا، بمراجعة استعداد محطات الصرف ومحطات الطوارئ والروافع الحتياطية بجميع المصارف بدائرة المحافظة، لمواجهة أي تغيرات مناخية، موجها رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة تطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي وجميع البيارات والتأكد من تغطيتها، وجودة تشغيل روافع الصرف لاستيعاب أي زيادة في كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار، كما  كلف محافظ كفر الشيخ، وكيل وزارة الكهرباء، بمراجعة أعمدة وكشافات الانارة وعوازل وأسلاك الكهرباء، كما كلف الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين.

وأعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ عن توقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط، ابتداء من مساء الخميس الماضي، ويستمر حتى تحسن حالة الطقس، واستمرار انعقادها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز