عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد يحيى: حلمي كان مقابلة عمرو دياب وجلست على مقهى 6 ساعات لأراه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الملحن محمد يحيى، إن المطرب محمد حماقي يتأنى ويأخذ وقته في الاختيارات الخاصة بأغنياته، و"من الناس اللي بتاخد وقت"، مشيرًا إلى أن هناك ألحانا يأخذ فيها القرار بسرعة وأخرى "بيطول" فيها.



 

وضرب يحيى خلال حواره إلى برنامج " lite show" الذي تقدمه الإعلامية أميرة عدلي على قناة "الحياة"، مثلًا بأنه يمكن أن يكون هناك لحن جيد ويتردد الشخص فيه لفترة فيؤديه مطرب آخر، أما تامر حسني فغير ذلك بل إنه حين يعجبه شيء لا يتردد ويأخذ اللحن فورًا، مشيرًا إلى أنه أرسل لحن أغنية "إلى كل اللي بيحبوني" لتامر حسني ورد عليه فورًا بالموافقة. 

وتابع أن كل أغنية لها حالة معه، وأنه تعب وأصر على مقابلة عمرو دياب حتى يعمل معه وبالفعل قدم مع "الهضبة" العديد من الأغاني، مشيرًا إلى أن أغنية "ده لو اتساب" أحب لحنها وكان في عقله أن يقدم شيئا فيها نغم أكثر. 

وأضاف يحيى أن بدايته كانت مع عمرو دياب ولكنه لا يعتبر نفسه محظوظًا بالمعنى الحرفي لكلمة "حظ" بل أن الأمر كان توفيقا من الله تعالى واجتهادا وتعبا، حيث كان ينتظر لساعات أمام الاستوديو لمقابلة "الهضبة" وكان حلمه أن يقابله.

وكشف أنه جلس مرة من 12 منتصف الليل حتى السادسة صباحًا على مقهى ينتظر "الهضبة" وحين شاهده خاف وأصابته الرهبة ولكنه تغلب على ذلك وذهب إليه بالجيتار وقال له إنه ملحن جديد ويريد أن يسمعه "جملة و8 موازير" وأداها بالفعل وأعجب بها "دياب" لتكون هذه هي البداية.    

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز