عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مركز إعلام العريش ينظم ندوة حول "التحديات التي تواجه التنمية"

نظم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات، تحت قيادة علاء القاضي مدير عام إعلام سيناء ندوة حول "التحديات التي تواجه التنمية"، وذلك بمركز شباب العريش، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.



 

وأكد عبد الفتاح الإمام مسؤول المتابعة بإدارة إعلام سيناء، والمشرف على الندوة، أنه حاضر فى الندوة الدكتور بكر سويلم المدير التنفيذى لجمعية تنمية المجتمع بالجورة، وحضرها كل من: صلاح الشريف مدير إدارة شباب العريش وناصر العزازى مدير مركز شباب العريش ونجوى إبراهيم أخصائية إعلام وعدد كبير من العاملين والعاملات بالشباب والرياضة.

وأضاف الإمام، أن المحاضر استعرض خلال الندوة مفهوم التنمية والمعوقات التي تواجهها.. حيث يأتى على رأس تلك المعوقات الفقر والأمية والفساد الإداري ونقص الموارد والإرهاب الذي أثر على الكثير من المشروعات التنموية.. كما أكد على دور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى فى عمليات التنميه.. مشددًا على أهمية مشاركة المواطنين فى المشروعات، وأخذ رأيهم فيما يجرى من تنمية على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الندوة أوصت بالاهتمام بالتعليم والصحة والشعور بالأمن والأمان للقضاء على معوقات التنمية، وتدريب وتأهيل القائمين على الإدارة والتخطيط لبرامج التنمية، ومشاركة المواطنين ومنظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص، جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة فى عمليات التنمية الجارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز