عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على كيفية إنقاص الوزن والتخلص من السموم خلال7 أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تكثر العادات الغذائية الخاطئة خلال فصل الشتاء، من تناول العديد من الوجبات الغذائية او السعرات الحرارية وغيرها الكثير مما يساعد علي زيادة الوزن بصورة سريعة خلال هذا الفصل، ولتلافي ذلك من امراض السمنة وزيادة الوزن، يجب اتباع نظام غذائي صحي وسليم، ينتج عنه الوصول الي الوزن المثالي للجسم بصورة صحية .



 

وفي ذلك يقدم دكتور ايمن عوض الله استشاري الإصابات الرياضية والتأهيل البدني والتغذية العلاجية، نظاما غذائيا يساعد على إنقاص الوزن فى 7 أيام فقط .

 

مؤكدا علي إن هذا النظام لن يساعدك فقط على التخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة ولكن يخلصالجسم  من السموم فيجعل بشرتك اكثر توهجا ويرفع معدلات الحرق، كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم، وهذا النظام يعتمد على تجنب بعض الأطعمة والاعتماد على أطعمة أخرى، وهذا النظام يطلق عليه الديتوكس.

 

  لا يمكن اتباع هذا النظام  للحوامل، أو أثناء الرضاعة الطبيعية، أو كبار السن، أو مرضى ارتفاع ضغط الدم، أو ضد توصية الطبيب الخاص بك.

أشياء يجب تجنبها

1. الكحول.

2. السجائر.

3. منتجات الحليب (باستثناء ½ كوب الزبادي لايت غير المحلى بالسكر كل يوم).

4. السكر والعسل والمحليات الاصطناعية.

5. قهوة.

6. الحبوب: القمح (الخبز والبسكويت والكعك والمكرونة) والشعير والشوفان والأرز.

7. فاكهة مجففة.

 

 أما عن الأطعمة المسموحة فهي" جميع الفواكه الطازجة،جميع الخضراوات الطازجة،السمك: طازج أو تونة معلبة بدون زيت،الدجاج (بدون الجلد). مرتين في الأسبوع فقط، بالاضافة الي  البقوليات: مثل الفاصوليا، الحمص، العدس،البيض: يفضل العضوي، زيت الزيتون (يفضل أن يكون البكر الممتاز)، زيت جوز الهند (غير المجهزة)، المكسرات: اللوز الخام غير المملح والجوز والكاجو،البذور: بذور السمسم الخام غير المملحة وبذور عباد الشمس (اللب السوري)، الشاى الأخضر".

 أما وللوصول لأفضل نتائج يجب اتباع التعليمات الآتية:

1. عصير الليمون الصباحي: شرب عصير نصف الليمونة في كوب من الماء الساخن أول شيء في الصباح قبل وجبة الإفطار.

2. ممارسة  الرياضة لمدة ساعة واحدة يوميا.

3. تناول الأطعمة طازجة و غير مطهية قدر الإمكان.

4. شرب ثلاثة لترات من المياه يوميا.

5. مضغ الطعام من 10 إلى 12 مرة قبل البلع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز