عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معركة أهل الفن مع كورونا .. منتصرون وراحلون

توفي المخرج الكبير جلال الشرقاوي صباح اليوم عن عمر ناهز ٨٨ عاما، بعد تداعيات إصابته بفيروس كورونا.



 

ولم يكن أول أو أخر من رحلوا عنا بسبب فيروس كورونا، فقد سبقه العديد من كبار نجوم الوسط الفني و الي دام مشوارهم الفني لسنوات  من قبل ومازالت الاصابات من بينهم تزداد يوما عن الأخر، فيكتب الله لبعض التعافي، وينهي أجل البعض.

 

 الفنانة القديرة رجاء الجداوي

 

كانت  الفنانة القديرة رجاء الجداوي، كانت أول فنانة مصرية ترحل متأثرة بالإصابة بفيروس كورونا، وتم حجزها بمستشفى مخصص لعلاج المصابين بالفيروس بمحافظة الإسماعيلية،  وشهدت حالتها الصحية على مدار 43 يوما تغيرات كثيرة، إلى أن توفيت بعدما توقف نبض القلب يوم 5 يوليو 2020.

 

كما رحل الفنان هادي الجيار ، في العاشر من يناير 2021، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا داخل مستشفى الهرم عن عمر ناهز 71 عاما، وما ضاعف من حالته المرضية هو إجراؤه عملية قلب مفتوح خلال الأشهر الماضية.

 

ويتوالى الرحيل أيضا بوفاة الفنان يوسف شعبان ، یوم الأحد 28 فبرایر 2021، متأثرا بمضاعفات إصابته بفیروس كورونا المستجد، وتلحق به الفنانة أحلام الجريتلي في نفس اليوم عن عمر ناهز 73 عامًا.

وتوفى الموسيقار جمال سلامة، يوم 7 مايو 2021 عن عمر يناهز 75 عامًا داخل مستشفى الهرم، بعد تدهور حالته الصحية، حيث نقل إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا.

لتأتي من بعدهم وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، الذي توفت يوم 7 أغسطس الماضى، حيث عانت من مضاعفات الإصابة بالفيروس على مدار 3 أشهر كاملة، حيث أثر الفيروس على أجهزة جسمها وبالأخص الرئتين، حيث وضعت فترة تحت جهاز التنفس الصناعي لفترة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وذلك بعد أسابيع قليلة من رحيل رفيق عمرها النجم سمير غانم.

ولحق بهم الفنان أحمد خليل يوم 9 نوفمبر 2021، بعد صراع قصير مع كورونا عن عمر 80 عاماً، وذلك بأحد المستشفيات الخاصة، بعد إصابته فى الأيام الأخيرة من تصوير حكاية "حكايتى مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا"، وتم نقله إلى المستشفى وعاد إلى المنزل لاستكمال علاجه، إلا أنه حالته تدهورت ليعود مرة أخرى إلى المستشفى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة .

وعلى الجانب الأخر أعلن أيضا عدد ليس بقليل من نجوم الفن بتعافيهم عقب الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومتحوراته خلال هذه الفترة.

 

فأعلنت الفنانة المصرية يسرا إصابتها بفيروس كورونا عقب تكريمها في مهرجان دير جيست بالقاهرة، والتزمت ببرنامج علاجي مكثف تحت إشراف وزارة الصحة المصرية، وطلبت من محبيها وعشاقها الدعاء لها أملا في الشفاء.

 

ونشرت بعدها عبر حسابها الشخصي على موقع "انستجرام" خبر تعافيها من المرض قائلة: "الحمد لله دائما وأبداً.. بشكر كل أصدقائي وحبايبي والجمهور العزيز والقريب جداً من قلبي على دعواتكم ليا.. الحمد لله النتيجة بعد ٣ أسابيع سلبية".

 

وأعلن أيضا الفنان شريف رمزي، في ديسمبر الماضي إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وكشف في تغريده بعد فترة العلاج عبر حسابه على موقع تويتر، عن تعافيه من فيروس كورونا، مؤكدًا أنه أجرى اختبارا وجاءت النتيجة سلبية.

 

وقال رمزي: "الحمد لله على كل شيء نتيجة المسحة سلبية بفضل الله وبفضل حبكم ودعواتكم، تم شفائي من هذا المرض اللعين ربنا يشفي ويتم شفاء كل مريض ويحفظنا جميعا يا رب".

 

كما أعلن الفنان والمطرب محمد الشرنوبي، نهاية ديسمبر الماضي، تعافيه من فيروس كورونا المستجد.

 

ونشر صورة نتيجة الاختبار الذي أجراه، عبر خاصية "استوري أنستجرام"، وعلّق: "الحمد لله نتيجة مسحتي طلعت سلبي بفضل الله ودعواتكم، ربنا يعافينا جميعا ونخلص من وباء كورونا على خير".

 

وأعلنت أيضا الفنانة هنا الزاهد، شفاءها من الفيروس بعد 10 أيام من الإصابة به، وذلك يوم 3 يناير2022، وكذلك زوجها أحمد فهمي الذي أصيب في نفس الوقت و أعلن شفاءه يوم 19 يناير، بعد 16 يوم عزل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز