عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

15 معلومة عن لقاء الحلم الإفريقي بين مصر والسنغال

ثنائي ليفربول يتصارعات على كأس إفريقيا
ثنائي ليفربول يتصارعات على كأس إفريقيا

تحرص "بوابة روزاليوسف" على نشر كل المعلومات المتعلقة بلقاء اليوم بين منتخب الفراعنة وأسود السنغال في نهائي بطولة الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.



 

1-موعد المباراة من المقرر أن تقام مباراة مصر والسنغال في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والحادية عشرة مساء بتوقيت الإمارات.

 

2-ملعب مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا يلتقي منتخب مصر نظيره منتخب السنغال في المباراة النهائية على أرضية ملعب "باول بيا ستاديوم"، الواقع بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وهو نفس الملعب الذي شهد تفوق مصر على فريق الأسود غير المروضة.

 

3-معلق مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا يتولى المعلق الرياضي المصري على محمد على مهمة التعليق على مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا عبر باقة بي إن سبورتس القطرية، فيما يعلق المعلق الرياضي الجزائري وليد فرحاني على المباراة عبر القناة الجزائرية الأولى.

4-حكم مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إسناد مهمة إدارة مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون إلى الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

5-كيف صعد الثنائى للنهائى بلغ المنتخب المصري نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون، وذلك عقب فوزه على نظيره الكاميروني 3 /1 بضربات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وكان المنتخب السنغالي بدوره قد تأهل للمباراة النهائية، عقب فوزه على بوركينا فاسو 3 /1.

6-تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة السنغال في نهائي أمم إفريقيا من المتوقع أن يبدأ كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، مباراة السنغال في نهائي أمم إفريقيا بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: محمد أبوجبل. خط الدفاع: أحمد فتوح- محمود حمدي الونش- محمد عبدالمنعم- إمام عاشور. خط الوسط: محمد النني- عمرو السولية- حمدي فتحي. خط الهجوم: محمد صلاح- عمر مرموش- مصطفى محمد. تاريخ مواجهات مصر والسنغال قبل نهائي أمم إفريقيا

7-التقى منتخبا مصر والسنغال في 13 مباراة، بواقع 11 مباراة رسمية، ومباراتين وديتين.

8-سجل لاعبو منتخب مصر في مرمى السنغال 12 هدفا، في حين مُنيت شباك الفراعنة بـ 8 أهداف من لاعبي أسود التيرانجا.

9-القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا من المقرر أن تنقل قناتا beIN Sports HD 1 Max، وbeIN Sports HD 2 Max مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، حيث إن باقة قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تنقل القناة الجزائرية الأولى مكسورة الشفرة على القمر الصناعي «نايل سات» المباراة.

-10سيكون نهائي "الكان" اللقاء الثالث بين ثنائى ليفربول محمد صلاح وساديو مانى بقميصي مصر والسنغال  حيث التقى اللاعبان في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقيا 2015، وفازت السنغال ذهابا وإيابا 2–0 و1–0، وكان صلاح حينها في تشيلسي بينما كان ماني في ساوثهامبتون 

ثنائي ليفربول يتصارعان على اللقب

 

وتمثل مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية المقبلة أهمية خاصة للنجمين صلاح وماني إذ يبحث كل منهما عن لقبه الأول بعدما جربا أيضا مرارة فقدان اللقب في اللحظة الأخيرة.

ووصل صلاح مع منتخب مصر لنهائي نسخة 2017 في الجابون وخسر أمام الكاميرون، بينما فقد ماني اللقب بعد خسارة السنغال أمام الجزائر في القاهرة في نسخة 2019.

11-يتطلع نجما ليفربول لحسم المواجهة المرتقبة بينهما ، قبل أن يلتقى الثنائى أيضا في أواخر شهر مارس المقبل مرتين في الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

148 هدفا سجلهم صلاح فى 229 مباراة مع ليفربول مقابل 107 هدفا لـ "ساديو مانى" فى 244 مباراة 

12-يتصدر محمد صلاح حاليا قائمة الهدافين الأفارقة في البريميرليج برصيد 113 هدفا، ويعتبر ساديو ماني أبرز منافسيه حاليا برصيد 103 أهداف. وتوج اللاعبان معا بلقب هداف البريميرليج موسم 2018-2019 (22 هدفا) بينما انفرد صلاح بصدارة هدافي المسابقة في 2017-2018 (32 هدفا).

13-يدور صراع الأفضل في ليفربول غالبا بين الثنائي صلاح وماني في السنوات الأخيرة .. فمنذ انضمام "ابومكه" للريدز في صيف 2017 خطف الأضواء من النجم السنغالى الذي كان اللاعب الأبرز للفريق.

14-أحرز صلاح مع ليفربول 148 هدفا في جميع البطولات وصنع 56 هدفا خلال مشاركته في 229 مباراة ..  أما ماني فأحرز 107 أهداف وصنع 44 بعد مشاركته في 244 مباراة مع الريدز في كل المسابقات.

15-كما يتنافس صلاح وماني خلال السنوات الأخيرة دائما في الفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا .. وتوج صلاح بالجائزة مرتين عامي 2017 و2018، بينما نالها ساديو ماني عام 2019

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز