عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "حدائق الحيوان": حديقة الجيزة تشهد إقبالا كبيرا خلال إجازة منتصف العام

حدائق الحيوان
حدائق الحيوان

أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن حديقة حيوان الجيزة تشهد إقبالا كبيرا من رحلات المدارس والجامعات والمواطنين بمناسبة إجازة منتصف العام، وذلك للاستمتاع بوسائل الترفيه الجديدة.



 

وقال رجائي - في تصريح اليوم - إن الحديقة شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية نتيجة للدعم الذي يقدمه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.. مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا بالنظافة رغم عشرات الآلاف من الزائرين يوميا، وكذلك توفير استراحات للجمهور، كما تم إضافة وسائل ترفيه جديدة مثل حديقة الأطفال، والتي تشهد إقبالا كبيرا لأنها توفر للأطفال فرصة التفاعل مباشرة واللعب مع الحيوانات الأليفة والتصوير معها. وأشار إلى مدينة الملاهي الكهربائية المتكاملة والبدالات النهرية، تمثل إضافة قوية داخل الحديقة تمنح الأطفال الترفيه والبهجة والتي تم إنشائها داخل بحيرة تم تجهيزها وتزيينها بالرسومات الخلابة ويتوسطها نافورة.

 

وعلى صعيد الحياة البرية، أوضح رئيس حدائق الحيوان إنه تم استقدام حيوانات جديدة بنظام البدل بالحيوانات التي لدينا فيها فائض دون تحميل موازنة الدولة جنيها واحدا، وأيضا بالاعتماد على خطة الإكثار التي نفذتها الحديقة بأسلوب مبتكر، حيت تم استقدام الدب الروسي والزراف والمها العربي "نوع من الظباء" لأول مرة، وبعض الأنواع النادرة من الزواحف، كما تم توفير عربات “جولف كار” للقيام برحلة داخل الحديقة للجمهور بنظام التأجير لمدة ساعة ونصف الساعة لزيارة كل مواقع الحديقة والمناطق الأثرية فيها . وأكد أن العاملين في الحديقة يبذلون قصارى جهدهم من أجل الحفاظ على نظافتها وتوفير الخدمات اللازمة لراحة الزائرين.. مشيرا إلى أن سعر تذكرة دخول الحديقة خمس جنيهات فقط، وعدد الزائرين يتجاوز 70 ألف زائر يوميا منذ بداية إجازة منتصف العام الدراسي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز