عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية يستأنفان التدريبات المشتركة

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية

تسأنف اليوم كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، التدريبات المشتركة المتضمنة قاذفات أمريكية ذات قدرات نووية، في شبه الجزيرة، وذلك في حال إطلاق صاروخا باليستيا عابرا للقارات من قبل كوريا الشمالية.



 

 

وتعود مسألة طرح استئناف تدريبات "بلو لايتنينغ" بين البلدين بعد مرور 5 سنوات من تعليقها، إثر قيام كوريا الشمالية بإجراء تجربتي صواريخ باليستية عابرة للقارات، متخفيتين في إطلاق قمر صناعي، حيث كشف المصدر أن "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتشاركان الآراء بشأن الحاجة لاتخاذ إجراء مماثل"، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

 

وتشمل التدريبات، استخدام قاذفات بي-52 إتش، وبي-1بي، التي تحتويها قاعدة أندرسن الجوية التابعة للقوات الجوية الأمريكية في غوام، في شبه الجزيرة الكورية بهدف القيام بالعمليات الأمنية. وسيرافق هذا الإجراء حشد مقاتلين من كوريا الجنوبية واليابان.

 

من جهة ثانية، تشير بعض المعلومات إلى أن سيئول تنظر في إجراء تدريب بالذخيرة الحية من جانب واحد، وذلك من خلال استخدام صواريخ هيونمو الباليستية وغيرها من الأنظمة.

 

ووفقا للوكالة، فإن التدريبات التي من المتوقع أن تجريها الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية واليابان، سيكون هدفها تعزيز القدرة على اكتشاف وتعقب واعتراض الصواريخ الباليستية المعادية.

 

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد قالت مؤخرا إنه "بعد تحليل دقيق، خلصت سيئول وواشنطن إلى أن تجربتي الصواريخ الباليستية اللتين أجرتهما كوريا الشمالية في يوم 27 فبراير ويوم 5 مارس من العام الجاري تضمنت نظامًا جديدًا للصواريخ الباليستية العابرة للقارات".

 

صواريخ باليستية عابرة 

 

وعرضت بيونج يانج صواريخها الباليستية العابرة للقارات الجديدة، هواسونغ -17، خلال عرض احتفالي بالذكرى 75 لتأسيس حزب العمال الحاكم في 10 أكتوبر 2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز