عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

محافظ الغربية: مشاركة حزب الوفد في مبادرة حياة كريمة نموذج فريد

محافظ الغربية
محافظ الغربية

وصف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مشاركة حزب الوفد في مبادرة حياة كريمة بالنموذج الفريد للتعاون مع المجتمع المدني. 



جاء ذلك خلال حفل تدشين مبادرة «مشغلى» التي أطلقها المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الوفد، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بحضور الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد. 

ووجه رحمي الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أسس الجمهورية الجديدة هي جمهورية بناء الإنسان القادر على مواجهة التحديات وإيمانه بقدرته على النجاح، فكان الاهتمام بالصحة والتعليم والشباب والسيدات وذوي الهمم.

وأكد محافظ الغربية أن مبادرة حياة كريمة ساهمت في القضاء على العديد من المشكلات كالتسرب من التعليم والبطالة وغياب الخدمات والمرافق ووفرت شبكات اتصال ومواصلات ومشروعات مجمعات زراعية وخدمية وإنشاء مدارس وتبطين الترع.

وأشار رحمي إلى أن الرئيس السيسي هو رئيس بدرجة إنسان، كان اهتمامه الكبير بالمجتمع المدني، قائلا: "نحن أمام نموذج فريد للتعاون بين الحكومة ممثلة في محافظة الغربية والمجتمع المدني ممثلا في حزب الوفد والنائب حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ الذي ساهم أيضا في توفير ١٠٠  ماكينة خياطة لعظيمات وسيدات محافظة الغربية والعمل على تدريبهم وتشغيلهم".

 رئيس الوفد ومحافظ الغربية وحازم الجندي يفتتحون مشغل نهطاي 

افتتح الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والمهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الوفد، منذ قليل، مشغل نهطاي للخياطة في محافظة الغربية. 

يأتي ذلك ضمن مبادرة "مشغلى" التي أطلقها المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الوفد، اليوم الثلاثاء، في محافظة الغربية، بحضور الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، والدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية. 

واستمع رئيس الوفد ومحافظ الغربية لشرح عدد من سيدات المشغل حول طبيعة العمل، اللاتي أعربن عن سعادتهن بالمبادرة التي وفرت لهن فرص عمل جيدة.

وتأتي مبادرة "مشغلي" ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لمساعدة السيدات على بدء مشروعات صغيرة لإنتاج الملابس المختلفة، ولتحسين دخل الأسرة المصرية خاصة محدودى الدخل، وبدء مشروعات صغيرة منتجة.

وشملت المبادرة إقامة ٣٠ مشروعا صغيرا، و ٤ مشاغل كبري بقري مركز "زفتى" بطاقة إجمالية عدد ١٠٠ ماكينة خياطة للسيدات.

وحضر الافتتاح فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، وعبد العزيز النحاس، نائب رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ، واللواء سفير نور، وعصام الصباحي، ومصطفى شحاتة، أعضاء الهيئة العليا، واللواء جمال مختار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز