عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة كأس العالم للخماسي الحديث

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، مؤتمر الإعلان عن تفاصيل استضافة مصر لمنافسات بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، والتي تقام على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري.



 

وأكد الدكتور أشرف صبحي - في كلمته - "بطولة كأس العالم للخماسي الحديث تعد البطولة الدولية رقم (142) التي تستضيفها مصر بالتعاون مع جميع الاتحادات الدولية، كرقم كبير تحققه مصر في استضافة البطولات في ظل الظروف التي يشهدها العالم، بالإضافة إلى تنظيم مصر لـ200 حدث دولي، ما يعكس توجه الدولة المصرية في استضافة كبرى الفعاليات والبطولات الرياضية"، متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين في منافسات البطولة المختلفة.

 

وثمن وزير الرياضة، دور رئيس الاتحاد الدولي للخماسي في دعم استضافة مصر لمختلف منافسات الاتحاد على مدار العام، مثنيًا على دور الاتحاد المصري في التنسيق مع الاتحاد الدولي فيما يخص استضافة البطولات بجانب تطوير رياضة الخماسي في مصر، وتحقيق العديد من الإنجازات. 

بدوره، قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية "إن مصر بفضل دعم الدولة والبنية التحتية الرياضية المتميزة أصبحت محط أنظار العالم في إسناد كبرى البطولات للدولة المصرية لتنظيمها"، مشيرًا إلى التناغم بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية لتطوير المنظومة الرياضية، وتحقيق النجاح لمختلف البطولات المقامة على أرض الوطن بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية".

من جانبه، أعرب الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، عن سعادته بتواجده مرة أخرى بمصر التي تستضيف دورة جديدة للبطولة، مقدمًا الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الأولمبية والاتحاد المصري للخماسي على الترحيب باستضافة بطولات الاتحاد وتنظيمها في أفضل صورة بفضل الإمكانيات التي تتميز بها مصر وحالة الاستقرار والأمن والأمان التي تعيشها البلاد.

من جهته، أكد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، الدعم الدائم من وزير الشباب والرياضة، وما يمنحه رئيس الاتحاد الدولي من ثقة في لاستضافة البطولات الدولية.

واستعرض العريان، ملف تنظيم بطولة كأس العالم 2022 بمشاركة أكثر من 250 لاعب ولاعبة وإداري من 40 دولة، واختيار ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لإقامة المنافسات بها كأفضل مكان مقترح، حيث تضم الملاعب والأماكن المخصصة للمنافسات، وحمام سباحة، ومكان مخصص لرياضة الفروسية.

حضر فعاليات المؤتمر -الذي أقيم بالجامعة الأمريكية - كلٌ من الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، والدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وممثلو الاتحاد الدولي، ومجموعة من اللاعبين والمدربين المشاركين في البطولة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز