عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

كينزينجر يدفع قرار "الخط الأحمر" للقوات الأمريكية ضد روسيا

أعلن النائب الجمهوري آدم كينزينجر، اليوم الأحد أنه قدم قرارًا باستخدام القوة العسكرية ضد روسيا إذا اختار خصم الولايات المتحدة استخدام أسلحة الدمار الشامل في حربه المدانة دوليًا ضد أوكرانيا.



 

 

وبحسب مجلة “نيوزويك”، تصاعدت مخاوف المسؤولين الأوكرانيين والأمريكيين والأوروبيين الغربيين من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ينشر أسلحة كيماوية أو بيولوجية أو حتى نووية ضد أوكرانيا حيث يواصل جيشه مواجهة انتكاسات وخسائر.

 

في حين أن بوتين يعتقد أنه سيسيطر بسهولة وسرعة على جزء كبير من أوكرانيا عندما شن غزوًا واسع النطاق في 24 فبراير، دخلت الحرب الآن شهرها الثالث مع بقاء حكومة كييف ثابتة في مكانها.

 

 

انتشرت الاتهامات والشائعات طوال الصراع بأن روسيا قد تلجأ إلى أسلحة الدمار الشامل إذا أصبحت يائسة في الصراع. وقد تم إدانة موسكو على نطاق واسع في السنوات الأخيرة بسبب اتهامات ذات مصداقية بأنها نشرت مثل هذه الأسلحة ضد الجماعات المتمردة في سوريا لأنها تدعم عسكريًا الحكومة السورية في دمشق.

أعلن آدم كينزينجر، الذي دفع إدارة الرئيس جو بايدن لأسابيع لوضع خطوط حمراء صارمة في نزاع أوروبا الشرقية ، عن قراره الجديد في الكونجرس - التفويض باستخدام القوة العسكرية للدفاع عن قرار حلفاء أمريكا لعام 2022 - خلال مقابلة مع CBS News واجه الأمة، وأصدر بعد ذلك بوقت قصير بيانا حدد دعوته لـ "الخط الأحمر" في الحرب الجارية.

 

كما 

أعلن ممثل الحزب الجمهوري آدم كينزينجر من إلينوي يوم الأحد عن إدخال تفويض استخدام القوة العسكرية للدفاع عن قرار حلفاء أمريكا لعام 2022. أعلاه ، Kinzinger يتحدث خلال جلسة استماع في Capitol Hill في واشنطن العاصمة، في 27 يوليو 2021. CHIP SOMODEVILLA / POOL / AFP عبر Getty Images.

 

قال عضو الكونجرس، الذي وقال في بيان نُشر على موقع مجلس النواب على الإنترنت ، إنه يخدم حاليًا عقيدًا في الحرس الوطني الجوي، كما أنه عضو في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

وأضاف النائب الجمهوري: "كما قال رئيس الولايات المتحدة، يجب إيقاف بوتين،وبناء على ذلك، يجب أن يتمتع القائد العام لأعظم جيش في العالم بالسلطة والوسائل لاتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بذلك".

الكلمات مهمة، ولكن أفعالنا كذلك، أعرض هذا AUMF كخط أحمر واضح حتى تتمكن “POTUS” من اتخاذ الإجراء المناسب إذا استخدمت روسيا أسلحة كيميائية وبيولوجية و / أو نووية.

ويجب أن ندافع عن الإنسانية ويجب أن نقف إلى جانب حلفائنا. https://t.co/zyAlZNGcAL .

  وتواصلت نيوزويك مع البيت الأبيض والممثلين الصحفيين لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي والسفارة الروسية للتعليق.

بعد أن شن بوتين الهجوم على أوكرانيا، ردت الولايات المتحدة وحلفاؤها في الناتو بسرعة بفرض عقوبات قاسية تستهدف الاقتصاد الروسي ونخبة موسكو. تم تشديد هذه العقوبات مرارًا وتكرارًا على مدار الحرب، حيث قامت الولايات المتحدة ودول الناتو بتحويل مليارات الدولارات من الأسلحة والمساعدات الإنسانية لدعم أوكرانيا في دفاعها.

ومع ذلك ، قاومت إدارة بايدن وضع خطوط حمراء عندما يتعلق الأمر بأوكرانيا ، على الرغم من أن الرئيس كان واضحًا أن أي هجوم روسي ضد أحد حلفاء الناتو من شأنه أن يؤدي إلى رد من الولايات المتحدة بموجب ميثاق الناتو ، أي هجوم على أي من دول الحلف الثلاثين. أعضاء يعتبر هجوما على الجميع. في حين أن أوكرانيا لديها تطلعات للانضمام إلى الناتو ، حيث يتطلب دستورها من قادة البلاد السعي للانضمام ، فهي ليست عضوًا رسميًا في الحلف.

قدم بايدن والزعماء الديمقراطيون عرضًا للمساعدة العسكرية بقيمة 33 مليار دولار لدعم أوكرانيا بشكل أكبر مع احتدام الحرب. بينما لا يزال هناك بعض الجدل بين المشرعين حول ما سيتم تضمينه في الحزمة وكيف سيتم تمريرها من خلال الكونجرس ، أشار القادة الديمقراطيون والجمهوريون إلى أن هناك دعمًا من الحزبين للموافقة على المساعدة بسرعة. حتى الآن، كان دعم الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية من الحزبين إلى حد كبير.

وقالت أوكسانا ماركاروفا، سفيرة أوكرانيا لدى الولايات المتحدة، لشبكة “ABC News” في مقابلة اليوم الأحد": نتطلع إلى مناقشتها، ونتطلع إلى موافقة الكونجرس عليها، لأن هذا هو كل ما نحتاجه على الأرض".

قامت بيلوسي ووفد من الكونجرس بزيارة مفاجئة إلى أوكرانيا اليوم الأحد، حيث اجتمعت مع رئيس البلاد فولوديمير زيلينسكي في إظهار الدعم. وسلط رئيس مجلس النواب الضوء على حزمة المساعدات وأشاد بالأوكرانيين لجهودهم في الدفاع عن الحرية.

 

"نحن نزورك لنقول لك شكراً لك على كفاحك من أجل الحرية ، وأننا على جبهة الحرية وأن معركتك هي معركة من أجل الجميع. ولذا فإن التزامنا هو أن نكون هناك من أجلك حتى تنتهي المعركة ، وقالت في فيديو من كييف نشره زيلينسكي على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الأحد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز