عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 05-05-2022

النشرة الرياضية.. تهنئة لمصر بـ"الجائزة الكبرى" وقميص ليفربول الجديد وأنس جابر في نهائي مدريد

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الخميس 05 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 05 مايو

أخبار الزمالك 

تدريبات بدنية قوية للاعبي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفقرة تدريبات بدنية قوية في بداية مران الأبيض، اليوم الخميس، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، استعدادا لمباراة إنبي المقبلة في الدوري. وخاض لاعبو الفريق مجموعة من تدريبات سباقات السرعة وقفز الحواجز بجانب بعض التدريبات البدنية بالكرة.

قسم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا اللاعبين إلى مجموعتين، خلال التدريبات الجماعية للأبيض، اليوم الخميس، التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة استعدادا لمباراة إنبي المقبلة في الدوري. وخضعت المجموعة الأولى لفقرة تدريبات فنية تحت إشراف البرتغالي فيريرا، ركز خلالها على استخلاص الكرة والضغط على المنافس. وخاضت المجموعة الثانية فقرة تدريبات فنية تحت إشراف أسامة نبيه المدرب العام، تم التركيز خلالها على التحول داخل الملعب من الحالة الهجومية الدفاعية والعكس.

تدريبات خاصة لحراس الزمالك

خضع الرباعي محمد أبو جبل ومحمد عواد ومحمد نديم وعبدالرحمن نفاد، لمجموعة من التدريبات البدنية الشاقة تحت إشراف أيمن طاهر مدرب حراس المرمى، وذلك على هامش مران الأبيض اليوم الخميس على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة استعدادا لمباراة إنبي المقبلة في الدوري. وأدى رباعي حراسة المرمى مجموعة من التدريبات البدنية على هامش المران، بالركض حول الملعب ثم فقرة أخرى باستخدام بعض المعدات الرياضية. وخاص الرباعي فقرة فنية متنوعة بالتعامل مع التصويبات بعيدة المدى والتصدي للألعاب الرأسية من المنافس، بجانب التدريب على الخروج في الوقت المناسب خلال الكرات العرضية.

تعليمات خاصو لعبدالله جمعة

منح البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعض التعليمات الفنية لعبد الله جمعة على هامش التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الخميس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. وعقد المدير الفني جلسة خاصة مع اللاعب، أكد خلالها أهمية دوره الفني مع الفريق خلال الفترة المقبلة، وطالبه بضرورة الاجتهاد في الملعب وبذل أقصى جهد.

أخبار ألعاب أخرى 

مصر تستضيف سي آي بي للإسكواش

تستعد مصر لاستضافة سي آي بي، بطولة العالم للإسكواش لمحترفي الرجال والسيدات، التي أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" عن إقامتها في مصر في الفترة من 13 إلى 22 مايو ٢٠٢٢. 

الاتحاد الدولي يهنئ مصر بتنظيم "الجائزة الكبرى"

تلقى مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبدالمنعم الحسيني تهنئة من قبل الاتحاد الدولي للعبة بعد النجاح الكبير للاتحاد المصري على استضافة وتنظيم بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت بالقاهرة في الفترة من ٢٩ إبريل الماضي وحتى الأول من مايو الجاري. وأشـاد مجلس إدارة الاتحاد الـدولي للسلاح بسرعة استجابة مصر لاستضافة هذا الحدث الكبير بعد اعتذار كولومبيا عن عدم استضافة الجائزة الكبرى.

تدريبات "جيم" لرجال طائرة الأهلي 

خاض الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي تدريبات بدنية في «الجيم»، اليوم الخميس، على هامش معسكر الفريق المقام حاليا في تونس، استعدادًا للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية.

تدريبات متنوعة ليد الأهلي

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي تدريبات بدنية متنوعة داخل «الجيم» في ختام معسكر الفريق في المغرب؛ استعدادًا لخوض منافسات السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس التي تقام في النيجر مايو الجاري.

رجال يد الأهلي تسافر للنيجر

غادرت بعثة «رجال يد الأهلي» مطار محمد الخامس بالمغرب في التاسعة بتوقيت المغرب «الحادية عشرة بتوقيت القاهرة»، إلى النيجر للمشاركة في بطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس.

كأس العرب للدراجات.. الأحد

تنطلق الأحد المقبل منافسات بطولة كأس العرب لدراجات المضمار رقم 1 والتي تقام خلال الفترة من 9 وحتى 11 مايو الجاري، وينظمها الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتقام منافسات كأس العرب الأولى لدراجات المضمار، بمشاركة 6 دول هي مصر والإمارات والجزائر وليبيا وسوريا والسودان وفلسطين، وتقام سباقات البطولة على المضمار الدولي باستاد القاهرة، والذي يعد أكبر مضمار للدراجات بمنطقة الشرق الأوسط.

بعثة الجودو في البوسنة 

وصلت، صباح اليوم الخميس، بعثة المنتخب الوطني للجودو بقيادة المدير الفني الروسي إلكسندر ميخائيل إلى البوسنة، للمشاركة في منافسات بطولة كأس أوروبا للكبار.

سلة الاتحاد يستعد لدوري السوبر

توجه اليوم فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري إلى القاهرة استعدادا لخوض مباريات الدور النهائي من بطولة دوري السوبر أمام النادي الأهلي، والمقرر انطلاقها يوم 8 مايو الجاري. ومن المقرر أن يصطحب أحمد مرعى المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري قائمة تضم كلا من ياسر صالح، حاتم البحيري، كوري وبستر، أدهم الصباغ، مصطفى عصام فودة، ومؤمن دوجا، أحمد عادل دولا، علي محمد، أحمد الصباغ، إسماعيل أحمد، وأحمد خلف بيبو، وأحمد طه ميدو، وهيثم كمال، رامي إبراهيم، يوسف شوشة.

عبد المنعم رابع ناشئي العالم لرفع الأثقال

حقق اللاعب محمد عبد المنعم سيد لاعب منتخب الناشئين لرفع الأثقال المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين في رفع الأثقال التي تستضيفها اليونان في الفترة من 1 إلى 11 مايو الجاري، حيث حقق اللاعب 132 كجم كلين ونطر 161 كجم بمجموع نقاط 283 نقطة وبفارق ضئيل عن صاحب المركز الثالث.

وصول بعثة يد الزمالك للنيجر

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، منذ قليل إلى مطار نيامي بالنيجر بعد رحلة طويلة من القاهرة لإثيوبيا ومنها إلى النيجر. ومن المقرر أن تتوجه البعثة إلى فندق إقامتها وهو فندق Gaweye بمدينة نيامي بالنيجر استعدادا لخوض بطولة السوبر الإفريقي أمام فريق الأهلي، الأحد المقبل الموافق 8 مايو الحالي.. وكذلك المشاركة في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية والتي تقام في النيجر أيضا في الفترة من 10 إلى 20 مايو الحالي.

أخبار عالمية 

تصميم قميص ليفربول الجديد

كشف نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، عن تصميم قميصه الجديد، استعدادًا لمنافسات موسم 2022/2023. وأفاد بيان ليفربول عبر موقعه الرسمي، بأن القميص الجديد، من قماش البوليستر المعاد تدويره من الزجاجات البلاستيكية، التي تم جمعها وصهرها لاستخراج أفضل الخيوط، في محاولة لإنتاج قميص مستوحى من الطراز التقليدي والكلاسيكي للتضامن السكاوزي بدون تصاميم غريبة بعقلية توضح لماذا ليفربول فريدًا.

برشلونة يكشف إصابة بيكيه

كشف نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي اليوم الخميس، تشخيص إصابة صخرة دفاعه جيرارد بيكيه التي تعرض لها خلال مواجهة ريال مايوركا ضمن الجولة الـ34 من "الليغا" الأحد الماضي. وجاء في بيان الفريق الكتالوني: "الفحوصات الطبية تؤكد تفاقم إصابة بيكيه في أوتار عضلة الفخذ الأيسر. مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة". الفحوصات الطبية تؤكد تفاقم إصابة بيكيه في أوتار عضلة الفخذ الأيسر. مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة. 

رئيس وفاق سطيف يؤكد: سنصل للنهائي

أكد كمال لافي رئيس نادي وفاق سطيف قدرة فريقه بتخطي النادي الأهلي والوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا. وقال لافي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية: "هدفنا الأسمى العودة بنتيجة إيجابية تسمح لنا بتمهيد الطريق نحو آخر محطة لأغلى منافسة قارية وتشريف الكرة الجزائرية". وأضاف "رغم أن ظروف التحضير لهذا الموعد القاري شابها نوع من التذبذب بسبب عطلة عيد الفطر، إلا أن طموح الوفاق لن يتغير في كل المنافسات التي يخوضها بغض النظر عن هوية المنافس".

أنس جابر في نهائي مدريد

نجحت البطلة التونسية أنس جابر في التأهل إلى نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس إحدى بطولات الماسترز فئة 1000 نقطة، والتي تقام منافساتها خلال الفترة من 28 إبريل وحتى 7 مايو الجاري. وتأهلت أنس إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الروسية إكاترينا أليكساندروفا، بنتيجة مجموعتين دون رد، في مباراة استغرقت ساعة ودقيقتين. وجاءت نتائج المجموعات بين اللاعبتين كالتالي: 6–2، 6–3. لتتأهل البطلة التونسية إلى نهائي مدريد المفتوحة للتنس لأول مرة في تاريخها، كما تصبح أول فتاة عربية وإفريقية تبلغ نهائي إحدى بطولات الماسترز فئة 1000 نقطة.

أخبار أندية أخرى 

سامي: سيراميكا يملك مقومات النجاح

أعرب أحمد سامي، المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بنادي سيراميكا كليوباترا، عن سعادته بخوض تجربته الجديدة في قيادة الفريق، مشيرا إلى أنه لمس من اللاعبين حالة من الاستنفار والرغبة في تحقيق أهداف وطموحات الإدارة. وأكد "سامي" أن نادي سيراميكا كليوباترا يملك منظومة توفر كل مقومات النجاح، من خلال دعم مجلس الإدارة برئاسة النائب محمد أبو العينين. كما أضاف المدير الفني أن مقومات نادي سيراميكا كليوباترا، كفيلة بتحقيق مركز متقدم في جدول الدوري، لما يملكه الفريق من لاعبين أكفاء، في مختلف المراكز، في ظل وجود عناصر تجمع بين الخبرة والشباب، الأمر الذي يجعل الفريق قادرًا على تحقيق طموحاته وأهدافه في الفترة المقبلة.

مبادرة الألف تذكرة في الإسماعيلي

أعلن مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي تفاصيل مبادرة الـ1000 تذكرة التي تم طرحها بالأمس أمام الجماهير لمساندة الفريق في مباراته المقبلة أمام المصري البورسعيدي والمحدد لها يوم الجمعة المقبل باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مؤجلات الجولة الـ14 ببطولة الدوري الممتاز

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز