عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حارس رجال يد الأهلى: كنا واثقين من التتويج بالسوبر الإفريقي

عبد الرحمن حمبد
عبد الرحمن حمبد

أعرب عبدالرحمن حميد، حارس مرمى فريق كرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، عن سعادته بالتتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب الزمالك والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية «سوبر جلوب».



عبدالرحمن حميد

وقال: «كنا واثقين من قدرتنا على الفوز باللقب، وكان هدفنا منذ البداية التتويج بالسوبر والتأهل لبطولة مونديال الأندية، وتعويض خسارة بطولتي الدوري والكأس ومصالحة جماهير الأهلي. سعداء للغاية بعد التتويج باللقب ونركز حاليًّا على بطولة الأندية الإفريقية أبطال الكؤوس من أجل مواصلة حصد الألقاب وإسعاد جمهورنا».

وأشاد عبد الرحمن حميد بالأداء الذي قدمه الجميع في المباراة، التي أكد أنها كانت فاصلة وتمثل أهمية كبيرة لفريق «رجال يد الأهلي»، مشيرًا إلى أن القادم سيكون أفضل لكرة اليد بالنادي الأهلي.

الأهلى يفوز على الزمالك

وحقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الأهلي بقيادة الإسباني دانييال جوردو المدير الفني على نظيره الزمالك والذي يقوده فنيا المدير الفني أوليفر روي، بنتيجة (32-31)، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل على كأس السوبر الإفريقي، المؤهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب".

وأقيمت المباراة على صالة جنرال سيتي كونتشي في نيامي عاصمة النيجر.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى لصالح الزمالك بنتيجة (19-16).

 

بهذه النتيجة يتوج الأهلي بطلا لكأس لكأس السوبر الإفريقي، ويتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" المقرر إقامتها الصيف المقبل بالمملكة العربية السعودية.

 

وشارك الزمالك في البطولة بصفته بطلا لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، فيما يشارك الأهلي بصفته بطلا لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس.

 

ومن المقرر أن تنطلق غدا الاثنين، منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، بمشاركة فريقي الأهلي والزمالك في النيجر.

 

وبهذه النتيجة يتأهل الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تأهل عامي 2007 و2017

ورغم تأهل الأهلي للمشاركة في نسخة عام 2017 من بطولة السوبر جلوب، إلا أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بعدم المشاركة بسبب إقامة البطولة ذلك التوقيت في العاصمة القطرية الدوحة.

 

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في بطولة السوبر جلوب المقرر إقامتها الصيف المقبل في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في تاريخه.

 

وفي المقابل شارك الزمالك في 5 نسخ ماضية من البطولة أعوام، 2010 و2011 و2012 و2019 و2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز