عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس الثاني يرأس قداس عيد "العائلة المقدسة" في كفر الشيخ

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

رأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، قداس عيد مجئ العائلة المقدسة إلى أرض مصر في كنيسة السيدة العذراء بسخا بكفر الشيخ التابعة لإيبارشية دمياط وكفر الشيخ والبراري.



وتفقد البابا تواضروس لدى وصوله الكنيسة متحف المقتنيات الأثرية، والذي يعد من أبرز ما يحويه الحجر المنطبع عليه أثر قدم السيد المسيح، وهو طفل وأيقونة مرسومة على "جلد الغزال" تحوي صورًا لبداية الخليقة وحتى مجئ السيد المسيح، إلى جانب عدد من المخطوطات النادرة.

ورأس البابا تواضروس الثاني بعد ذلك القداس الإلهي، وألقى خلاله عظة القداس التي استهلها بالإشارة إلى أن عيد دخول السيد المسيح أرض مصر، هو عيد متميز في الكنيسة القبطية الأرثوذكية وفي مصر.

وأكد قداسته أن السيد المسيح بمجيئه إلى مصر بارك المصريين جميعًا، مشيرًا إلى أن هذا التاريخ العريق يؤكد على أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كنيسة لها جذور في مصر وفي التاريخ المسيحي.

وأشار إلى أن الكنائس القبطية في المهجر الموجودة في كافة دول العالم تحتفل في هذا اليوم، باليوم القبطي العالمي (Global Coptic Day) من خلال أنشطة عديدة تعبر عن الهوية المصرية القبطية بهدف تقديم صورة لجمال الكنيسة المصرية وبلادنا مصر وما تحويه من نعم كثيرة، مؤكدا أنه من واجب كل مصري أن يقدم صورة جميلة ومميزة عن مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز