عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

نعمل على تنفيذها مع كافة الجهات

وزيرة البيئة لـ "النواب": لدينا استراتيجية وطنية لمواجهة التغيرات المناخية

وزيرة البيئة لـ النواب
وزيرة البيئة لـ النواب

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن مصر تمتلك استراتيجية وطنية واضحة لمواجهة التغيرات المناخية تعمل على تنفيذها مع جميع الجهات ذات الشأن، مشددة على التزام مصر إلى جانب دول العالم بالخطة التي سيتم تنفيذها بشأن إجراءات التصدي لتغيرات المناخ وفقا لاتفاقية باريس لتغير المناخ.



جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي والمخصصة لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة ومناقشة عامة مقدمة من عدد من النواب بشأن مشاكل وقضايا التغير المناخي.

وقالت وزيرة البيئة إن مصر وضعت الاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغيرات المناخية من باب الالتزام بتقديم خطة من أجل مواجهة آثار المناخ وتأثيراته على صحة المواطن، مشيرة في هذا الصدد إلى تشكيل المجلس الوطني لمواجهة التغيرات المناخية في 2019، لوضع هذه الاستراتيجية الوطنية نظرا لخطورة هذا الأمر على دول العالم كافة ومراحل التنمية فيها.

وأكدت وزيرة البيئة أنه تم ومن خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع هذه الاستراتيجية إيمانا من مصر بضرورة المشاركة في مواجهة التغيرات المناخية، لافتة إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية ستعمل على حماية الشواطئ والاعتماد على محاصيل تتحمل البرودة الشديدة والحرارة الشديدة والحوكمة وتطوير البحث العلمي والتكنولوجي وآليات التمويل.

ونوهت إلى أن المواطن يعد هو قلب هذه الاستراتيجية وتحسين مستوى حياته، كما تتضمن مصادر التمويل والاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص في قضايا البيئة، مشيرة إلى أن جميع الوزارات المعنية اشتركت في هذه الاستراتيجية.

وأضافت أن هذه الاستراتيجية ليست لوزارة البيئة فقط ولكن للحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمرأة وشباب الجامعات ومجلس النواب، مؤكدة أن كل الوزارات بالدولة والأجهزة المعنية تشرع في وضع سبل لمواجهة التغيرات المناخية في مجال الإنتاج الزراعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز