عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 02-07-2022

تجديد عقد صلاح حديث الأوساط العالمية ونهاية رحلة بن شرقي| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم السبت 02 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| اليوم السبت 02 يوليو

 

أخبار الزمالك 

 

نهاية رحلة بن شرقي

 

اقتربت رحلة المغربي أشرف بن شرقي من الانتهاء في الدوري المصري، بعد رفضه تجديد تعاقده مع الزمالك الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وكشفت تقارير صحفية في اليونان أن نادي أولمبياكوس بطل الدوري اليوناني يضع بن شرقي ضمن قائمة اهتماماته للموسم الجديد.

وأوضح موقع “تو 10” اليوناني أن المسؤولين في نادي أولمبياكوس يدرسون موقف بن شرقي تمهيدًا للتعاقد معه خاصة أن اللاعب متاح مجانًا في الصيف الحالي.

 

تأهيل محمود علاء

 

خاض محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المرحلة الثانية من البرنامج التأهيلي الخاص به في ظل معاناته من إصابة في كاحل القدم.

وشهدت تدريبات الزمالك اليوم السبت، خوض علاء لتدريبات تأهيلية مختلفة في ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوي أخصائي التأهيل.

وانتهى محمود علاء من المرحلة الأولى من البرنامج التأهيلي الخاص به ليقترب من العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية.

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

نتائج مصر في ألعاب البحر المتوسط

 

 توجت بسمة إبراهيم لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال ببرونزية منافسات الكلين لوزن 59 كجم بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران الجزائرية حتى 6 يوليو القادم، وحققت بسمة البرونزية في منافسات الكلين بعد أن رفعت ثقلاً بوزن 113 كجم.

 حقق منتخب مصر لسيدات الكرة الطائرة بقيادة مديره الفني أحمد فتحي المركز السادس، وخسر منتخب مصر من اليونان بنتيجة الأشواط 3-1 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ليحتل المركز السادس في الدورة، تقدم منتخب مصر في الشوط الأول بنتيجة 25-17 ثم فازت اليونان بثلاثة أشواط على التوالي بنتيجة 25-16 و25-17 و25-21.

 

أسماء بعثة الكاراتيه في البحر المتوسط

 

أعلن الاتحاد المصري للكاراتيه عن أسماء البعثة المشاركة في دورة الألعاب العالمية، والمقرر إقامتها في ولاية برمنجهام بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 7 حتى 17 يوليو الجاري.

 

الميداني يتفقد صالات بطولة العالم للسلاح

 

تفقد أحمد سمير الميداني مدير بطولة العالم للسلاح، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15 وحتى 23 يوليو الجاري باستاد القاهرة الدولي، الصالات المغطاة الأربع التي تستضيف فعاليات البطولة المونديالية.

وحرص "الميداني" على تفقد الأعمال النهائية وآخر الاستعدادات والتجهيزات بالصالات وتوفير كافة المتطلبات الخاصة بالبطولة حتى تخرج بالشكل الذي يليق باسم وسمعة مصر عالميًا.

 

راؤول جارسيا يصل الأهلي

 

تواجد راؤول جارسيا المدير الفني لقطاع الناشئين والناشئات لكرة اليد بالنادي الأهلي، ظهر اليوم السبت في مقر النادي بالجزيرة بعد أن وصل إلى القاهرة صباح اليوم لبدء مهام عمله بشكل رسمي.

وحرص خالد العوضي مدير النشاط الرياضي على عقد جلسة مع جارسيا في حضور ياسر لبيب رئيس جهاز كرة اليد، رحب خلالها به وتمنى له التوفيق في مهمته.

وقام جارسيا بشرح الخطوط العريضة لخطته التي تستهدف تطوير قطاع الناشئين من كافة الأوجه خاصة ما يتعلق بالجوانب الخططية والبدنية بهدف الارتقاء بمستوى اللاعبين.

وشدد على أن هدفه الأساسي هو إحداث نقلة كبيرة في قطاع الناشئين لتطوير الفرق والمواهب المميزة من أجل إمداد الفريق الأول بالعناصر التي يمكن الاعتماد عليها في المستقبل.

 

قرعة بطولة العالم

 

أجريت مساء اليوم السبت مراسم قرعة بطولة العالم ببولندا، والتي تستضيفها بولندا والسويد في الفترة من 11 وحتى 29 يناير 2023، والتي أوقعت بطل إفريقيا في المجموعة السابعة مع كرواتيا والمركز الثالث في أمم إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

خسارة ناشئي السلة 

 

افتتح منتخب مصر لناشئي كرة السلة تحت 17 سنة بقيادة مديره الفني عمرو أبو الخير، مشواره في المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم التي تقام في إسبانيا، بالخسارة أمام نظيره الأرجنتيني بنتيجة 59-50، اليوم السبت.

 

أخبار عالمية 

 

إعلان تجديد صلاح يهز الأوساط الرياضية

 

هز إعلان نادي ليفربول الإنجليزي، تجديد التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريقه الأول لكرة القدم، الأوساط الرياضية والعالمية وقوبل بمزيد من الإشادات بمستوى صلاح، وباحتفالات مبهجة من جماهير الريدز لبقاء الفرعون المصري في إنجلترا بعدما شعروا بخيبة الأمل مؤخرًا بسبب توقف المفاوضات بشأن تجديد تعاقده وإمكانية رحيله الصيف المقبل كوكيل حر.

 

مونزا مهتم بالتعاقد بمينجويزا

 

ذكرت صحيفة “بارسا يونيفرسال” الإسبانية اليوم السبت أن نادي مونزا الصاعد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي مهتم بالتعاقد مع أوسكار مينجويزا لاعب برشلونة ويجري محادثات مع عمالقة الدوري الإسباني للتوصل إلى اتفاق بشأن الانتقال.

 

برشلونة مستعد لإنفاق 90 مليون على المهاجمين

 

ذكرت صحيفة “بارسا يونيفرسال” الإسبانية اليوم السبت أنه مع فتح نافذة الانتقالات الصيفية في إسبانيا رسميًا، فإن نادي برشلونة مستعد لإنفاق 90 مليون يورو لتكثيف جهوده لجلب وجوه جديدة إلى النادي.

 

علي موسى: ليفربول أفضل اختيار لصلاح

 

قال المحلل الرياضي علي موسى، إن الأرقام تؤكد أن محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي هو الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي ويعد من أكثر اللاعبين تأثيرًا فنيًا على مستوى العالم، لذلك حرص ليفربول على تجديد عقد الملك المصري لأنه يعلم جيدًا مدى تأثيره مع الفريق.

وأضاف “موسى": أن محمد صلاح يتفوق على ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو ونيمار حاليًا وهما اللاعبان الأبرز في العالم منذ سنوات، وتابع: “أتمنى أن أرى محمد صلاح يحصل على أفضل لاعب في العالم، لكنه يحتاج لأن يكون مدعومًا بقوة من وكيل أعماله داخل الفيفا والإعلام الغربي حتى يمكنه التربع على عرش الكرة العالمية”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز