عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

الرئيس الفرنسي يبحث مع ولي العهد السعودي أزمة الطاقة في أوروبا

الرئيس الفرنسي يبحث مع ولي العهد السعودي
الرئيس الفرنسي يبحث مع ولي العهد السعودي

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس الخميس، أهمية العمل مع السعودية لحل مخاوف الطاقة الأوروبية.



 

شدد الرئيس الفرنسي على "أهمية متابعة التنسيق الملتزم مع المملكة العربية السعودية من منظور تنويع إمدادات الطاقة للدول الأوروبية"، بحسب بيان صدر عن قصر الإليزيه اليوم الجمعة.

 

في نقاش واسع النطاق، تطرق الاثنان أيضًا إلى مسألة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.

 

ويذكر أن مع تفاقم أزمة  الحرب في أوكرانيا ، تتكشف حالة طوارئ للغاز في أوروبا.

 

هذا الأسبوع، خفضت شركة الغاز الروسية المملوكة للدولة غازبروم التدفقات عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى ألمانيا إلى النصف، إلى 20٪ فقط من طاقتها.

 

 

وقال مسؤول أمريكي إن هذه الخطوة كانت انتقاما للعقوبات الغربية، وأنها تضع الغرب في "منطقة غير مقيدة" عندما يتعلق الأمر بما إذا كانت أوروبا ستمتلك ما يكفي من الغاز لتجاوز الشتاء.

 

قال مسؤولون أميركيون إن إدارة بايدن تعمل بجهد وراء الكواليس لإبقاء الحلفاء الأوروبيين متحدين ضد روسيا حيث تخفض موسكو إمداداتها من الطاقة إلى الاتحاد الأوروبي ، مما أثار الذعر على جانبي المحيط الأطلسي بشأن احتمال حدوث نقص حاد في الغاز مع اقتراب فصل الشتاء.

 

وردا على الاضطرابات، أرسل البيت الأبيض المنسق الرئاسي للطاقة العالمية عاموس هوشستين إلى أوروبا يوم الثلاثاء الماضي  ، حسبما أفاد مسؤولون.

 

 

وسيسافر إلى باريس وبروكسل لمناقشة التخطيط للطوارئ مع فريق عمل الطاقة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الذي تم تشكيله في مارس ، بعد شهر واحد من الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز