عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة الأوغندي يزور مركز البحوث الزراعية

جانب من زيارة وزير الزراعة الأوغندي
جانب من زيارة وزير الزراعة الأوغندي

استعرض الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، أنشطة مركز البحوث الزراعية، خلال استقباله، اليوم، لوزير الزراعة الأوغندي.



كان د. محمد سليمان - رئيس مركز البحوث الزراعية - قد استقبل الوزير الأوغندي بالقاعة الرئيسية بالمركز الإقليمى للاغذية والاعلاف في حضور مديري المعاهد والمعامل المركزية التابعة لمركز البحوث الزراعية. 

 وأكد دكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ان هذه الزيارة تأتي للتعرف على الخبرات المصرية في المجال الزراعي. 

 وقال رئيس مركز البحوث الزراعية إن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الزراعة السيد القصير بضرورة التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة . 

وافتتح د. "سليمان" على هامش الزيارة معرض لمنتجات المعاهد والمعامل المختلفة التابعة لمركز البحوث الزراعية، ومنها معهد بحوث القطن ومعهد البساتين ومعهد المحاصيل الحقلية ومعهد المحاصيل السكرية ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية، وذلك للتعرف علي المنتجات التي تنتجها هذه المعاهد . 

وتفقد رئيس مركز البحوث الزراعية وحدة الإنذار المبكر التابعة لمركز معلومات التغيرات المناخية بمركز البحوث الزراعية.   

 وأشار رئيس المركز أنه سوف يتم تنظيم زيارة الي المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات ومعهد بحوث صحة الحيوان التابعين لمركز البحوث الزراعية. 

 ووعد وزير الزراعة الأوغندي بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب المصري في مجالات الري والمياه والأمصال وعدد من المجالات المختلفة . 

وأشاد وزير الزراعة الأوغندي بالدور الذي يقوم مركز البحوث الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي المصري كما أشاد أيضا بالدور الذي يقوم به  مركز البحوث الزراعية ومعاهدة المختلفة، والذي يعد قاطرة التنمية الزراعية في مصر. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز