عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصنيف منتخب مصر وأزمة حجازي وتأجيل الدوري| النشرة الرياضية

النشرة الرياضية 06-10-22
النشرة الرياضية 06-10-22

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 06-10-2022 في النشرة الرياضية



 

تصنيف منتخب مصر وأزمة حجازي وتأجيل الدوري أهم الأخبار الرياضية التي ترصد "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 06 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 06 أكتوبر

 

 

 

أخبار ألعاب أخرى

 

راحة لسلة الأهلي

 

يحصل الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، على راحة اليوم الخميس، من مباريات البطولة العربية للأندية، المقامة حاليا في الكويت وتستمر حتى يوم 15 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يستأنف المارد الأحمر مشاركته في البطولة العربية غدا، بمواجهة فريق الغرافة القطري، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

 

عادل بسيوني جاهز للفيزيك

 

أكد البطل عادل بسيوني لاعب المنتخب المصري لكمال الأجسام، أنه جاهز للمنافسة في بطولة العالم لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك، والتي ستقام في الفترة من 2 إلى 8 نوفمبر المقبل المقامة في إسبانيا وبالتحديد في محافظة سانتا سوزانا.

 

بعثة التجديف في إنجلترا

 

غادرت اليوم الخميس بعثة المنتخب المصري للتجديف إلى إنجلترا للمشاركة في بطولة العالم لتجديف الشواطئ والتي ستقام من ٧ أكتوبر وتنتهي في 16 من نفس الشهر.

 

رجال يد الأهلي في قبل نهائي إفريقيا

 

الفريق الأول لكرة اليد للرجال بالنادي الأهلي واصل رحلته المميزة في بطولة إفريقيا للأندية وحجز مكانه في نصف نهائي البطولة بالفوز على ريد ستار الايفواري اليوم الخميس في ربع نهائي البطولة بنتيجة 43-26.

 

بطولة العالم للرماية برعاية الرئيس

 

أكد حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية موافقة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لبطولة العالم للرماية والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 12 وحتى 28 أكتوبر الجاري بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تصنيف منتخب مصر وأزمة حجازي وتأجيل الدوري| النشرة الرياضية

 

شويته رئيسًا للاتحاد العربي للكانوي والكياك

 

فاز اللواء أيمن شويته رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك، برئاسة الاتحاد العربي للعبة في الانتخابات التي أقيمت مساء أمس بالقاهرة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد على هامش استضافة مصر للبطولة العربية.

وسيطرت مصر على مناصب الاتحاد العربي بعد فوز اللواء أيمن شويته برئاسة الاتحاد واختيار كل من الدكتور عمرو تمراز لتولي منصب الأمين العام واختيار الدكتور خالد سمير لتولي منصب أمين الصندوق.

وفاز بمنصب نائب الرئيس كل من محسن التكروني رئيس الاتحاد التونسي وماجد صالح رئيس الاتحاد العراقي.

 

نتائج اليوم الثاني لدراجات المضمار

 

أسفرت منافسات اليوم الثاني بالبطولة العربية لدراجات المضمار المقامة حاليا باستاد القاهرة الدولي عن فوز منتخب مصر بـ 8 ميداليات متنوعة بواقع 6 ميداليات ذهبية، وفضية واحدة وبرونزية.

 

 

أخبار المنتخب

 

منتخب مصر يتقدم في تصنيف فيفا

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن تصنيف المنتخبات لشهر سبتمبر، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي.

وتقدّم منتخب مصر مركزا في تصنيف الفيفا ووصل إلى المركز 39 بعد أن احتلت مصر المركز 40 في التصنيف الأخير، وحصدت مصر 3،81 نقطة إضافية في التصنيف، ليكون رصيدها التراكمي 1486,44 نقطة.

وتحتل مصر المركز الرابع عربيًا خلف المغرب وتونس والجزائر، وتتواجد في المركز السادس إفريقيا خلف السنغال والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر.

 

أزمة جديدة في الفراعنة

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن وجود بوادر لأزمة جديدة بين صفوف المنتخب، تختلف عن أزمة الشارة الأخيرة، موضحًا أن أبطال تلك الأزمة هما أحمد حجازي لاعب المنتخب ومسؤولو اتحاد كرة القدم.

وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "بدأت الأزمة بمطالبة أحمد حجازي للاتحاد بباقي تكاليف علاجه عقب إصابته ببطولة الأمم الإفريقية، عندها طلب الاتحاد من حجازي فواتير توضح حجم التكلفة، ليبلغهم حجازي بعدم وجود فواتير بسبب سفره بمفرده من دون إداري من المنتخب، الذي أكمل مهمته مع المنتخب ولم يسافر مع حجازي".

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 06 أكتوبر

 

ملعب مباراة إيسواتيني الأولمبي

 

تلقى اتحاد الكرة خطابًا رسميًا من كاف بإقامة مباراة المنتخب الأولمبي مع إيسواتيني بملعب الأخير يوم ٢٣ أكتوبر الجاري، في ذهاب الدور الثاني للتصفيات الإفريقية لدورة الألعاب الأولمبية "باريس ٢٠٢٤"، بينما تقام مباراة العودة باستاد الإسكندرية يوم ٣٠ أكتوبر.

 

أخبار اتحاد الكرة

 

تأجيل بدء الدوري

 

أعرب الإعلامي أحمد شوبير، عن قلقه من تأجيل بدء الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن الجميع كان على يقين بأن الموسم الجديد سيكون أكثر تنظيمًا من المواسم السابقة.

وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "تأجيل الدوري من البداية أمر أثار قلقي، فالوسط الرياضي جميعه كان على يقين بأن الموسم الجديد للدوري سيكون أكثر تنظيمًا وستشهد البطولة على الانتهاء في وقت مبكرًا عن المواسم السابقة".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز