عاجل
الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 21-10-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. الأهلي يستعد لماجديبورج ومنتخب الأولمبي في إيسواتيني وسر استبعاد رونالدو

الأهلي يستعد لماجديبورج والأولمبي في إيسواتيني وسر استبعاد رونالدو وإلغاء منصب حسني عبد ربه من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 21 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 21 أكتوبر

 

أخبار ألعاب أخرى 

الأهلي يستعد لنصف نهائي سوبر جلوب

أنهى الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة أحمد سالم، المدير الفني، استعداداته لمواجهة نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، وتستمر حتى يوم 24 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع فريق ماجديبورج الألماني في الخامسة من مساء غد السبت، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

أعلن الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، إصابة سيف هاني لاعب الفريق، بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في مباراة فريق بنفيكا البرتغالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في السعودية.

وحرص محمود الخطيب، رئيس النادي، والموجود حاليا في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة عقب رحلته العلاجية في فرنسا، بعد ظهر اليوم الجمعة، على زيارة، بعثة الفريق الأول لكرة اليد «رجال»، في مقر إقامتها بعد التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم التي تجري فعالياتها في مدينة الدمام خلال الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري.

ولبت بعثة النادي الأهلي لكرة اليد دعوة الاتحاد الدولي لكرة اليد للمشاركة في حفل تبادل الدروع ليلة أمس على هامش بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» المقامة في المملكة العربية السعودية.. وقام المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس البعثة، بإهداء درع وعلم النادي للدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

تحدث محمد إبراهيم المدرب المساعد لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي، أنه سعيد بعبور فريقه إلى الدور نصف النهائي من بطولة "سوبر جلوب"، بعد الفوز على بنفيكا، بطل الدوري الأوروبي.

وقال مدرب الأهلي في مداخلة تلفزيونية عبر تطبيق "زوم"، لبرنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على فضائية ETC، الحمد لله ربنا أكرمنا وجهزنا كويس، ونجحنا في تحقيق الفوز على بطل الدوري الأوروبي، وفريق مصنف عالميًا وقوي جدًا ويمتلك لاعبين ومدرب على أحلى مستوى.

وأكد محمد إبراهيم المدرب المساعد لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي، أن دعم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، وحضوره للمباراة، كان له مفعول السحر على الفريق أمام بنفيكا، ونقطة تحول للفريق في البطولة.

 

دينا مشرف تودِّع ماكو المفتوحة

 

تلقت دينا مشرف، لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة منافسات بطولة ماكو المفتوحة لتنس الطاولة الهزيمة أمام بطلة اليابان كاسومي إيشيكاوا في دور ثمن النهائي؛ لتودع البطولة المقامة في الصين خلال الفترة من 19 أكتوبر حتى 23 من الشهر نفسه.

وخسرت دينا مشرف في دور ثمن النهائي أمام اليابانية كاسومي إيشيكاوا بثلاثة أشوط نظيفة؛ حيث جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11/7، 11/7، 11/3؛ لتودع مشرف منافسات البطولة.

 

 

شيماء سامي الثالثة عالميا للريشة الطائرة

 

احتلت شيماء سامي، لاعبة المنتخب المصري البارالمبي للريشة الطائرة ولاعبة نادي الزهور، المركز الثالث عالميًا في تصنيف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لشهر أكتوبر. وجاءت البطلة المصرية في المركز الثالث بمجموع 33850 نقطة خلف بطلة اليابان سارينا ساتومي صاحبة المركز الأول ولاعبة سويسرا سينثيا ماثيز والتي جاءت في المركز الثاني.

 

القماش في نهائي 400م حرة بكأس العالم للسباحة

 

تأهل السباح مروان القماش إلى نهائي منافسات 400م حرة في بطولة كأس العالم للسباحة ببرلين والمقامة خلال الفترة بين 21 حتى 23 أكتوبر الجاري.

واستطاع القماش التأهل بعد تحقيقه زمن 3:44.28 دقيقة محتلًا المركز السابع في السباق ليتأهل إلى نهائي البطولة التي تضم نخبة من أفضل السباحين في العالم صبحي في بطولة العالم للرماية شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة واللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية، واللواء أيمن الجرجاوي، رئيس نادي الرماية بميادين مصر الدولية للألعاب الأولمبية، منافسات بطولة العالم للرماية والتي تُقام في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 12 حتى 28 أكتوبر الجاري، والتي تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

أخبار عالمية 

سر استبعاد رونالدو

رد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، على قرار استبعاده من قائمة الفريق، التي ستواجه تشيلسي في الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رونالدو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "كما فعلت دائمًا طوال مسيرتي، أحاول أن أعيش وألعب باحترام تجاه زملائي وخصمي ومدربي، هذا لم يتغير. أنا لم أتغير. أنا نفس الشخص والمحترف الذي كنت عليه طوال الأعوام الماضية."

صرح إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، بأنه وجب عقاب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق، لما بدر منه من تصرف غير مسؤول قبل نهاية مباراة الفريق أمام توتنهام والتي انتهت بفوز اليونايتد بهدفين دون رد.

وقال تين هاج، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام تشيلسي، المقرر إقامته بالجولة الثالثة عشرة من منافسات البريميرليج: "نعم لقد رفض رونالدو النزول كبديل.. أنا المدرب، أنا المسؤول الأوحد عن ثقافة الفريق؛ ينبغي على أن أضع المعايير والضوابط التي يجب على الفريق اتباعها.

بعد مغادرة رونالدو مبكرًا في مباراة رايو فايكانو الودية قلت إن هذا غير مقبول، المرة الثانية يجب أن تكون هناك عواقب. كرة القدم لعبة جماعية ويجب أن تضع ضوابط".

أخبار المنتخب 

المنتخب الأولمبي في إيسواتيني

وصلت بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى إيسواتيني ظهر اليوم بعد ١٢ ساعة طيران مباشر باستثناء ترانزيت في أسوان للتزود بالوقود، وذلك استعدادا لخوض مباراته أمام إيسواتيني المقرر لها بعد غد الأحد في الجولة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤. ويترأس البعثة في إيسواتيني الكابتن محمد بركات عضو مجلس اتحاد الكرة المشرف العام على المنتخب.

أخبار أندية المظالم 

أزمة لاعب إيسترن كومباني

هدد باسم عادل عضو مجلس إدارة نادي ايسترين كومباني والمشرف العام على قطاع الكرة الحسيني طه كابتن الفريق بتوقيع عقوبات وخصومات مالية كبيرة؛ بسبب سفره مع منتخب مصر للكرة الشاطئية لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في موزمبيق.

وطالب باسم عادل من اللاعب ترك المنتخب الوطني ومغادرة البعثة المتواجدة حاليًا في موزمبيق أو الوقوع تحت طائلة الخصومات والعقوبات، رغم وجود استدعاء رسمي للاعب من اتحاد الكرة وصل ايسترين كومباني قبل سفر المنتخب الوطني إلى كأس الأمم الإفريقية.

أخبار أندية أخرى 

الكومي: إلغاء منصب مدير الكرة

كشف يحيى الكومي، رئيس النادي الإسماعيلي، عن حقيقة إلغاء منصب مدير الكرة بالنادي بعد إقالة حسني عبدربه. وقال يحيى الكومي، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية «أون نايم سبورتس»: «نشكر حسني عبدربه، على الفترة التي تواجد فيها بالفريق، فهو نجم من نجوم مصر الكبار في الكرة».

وأضاف: «ليس لديّ تعليق على تصريحات حسني عبدربه، عقدت اجتماعا مع الإسباني جاريدو، المدير الفني للفريق، واتفقنا معه على إلغاء منصب مدير الكرة وهو الذي سيقوم بهذا الدور ومعه باقي أفراد جهازه المعاون، بالإضافة إلى كباتن الفريق عمر الوحش وباهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز