عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 17-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية: صلاح في جلوب سوكر وتأهيل باهر وانسحاب شاكيرا واستفتاء هاندبول بلانيت

استفتاء هاندبول بلانيت وصلاح في جلوب سوكر، وتأهيل باهر وانسحاب شاكيرا من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 17 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 17 نوفمبر

أخبار المنتخب

 

درع اتحاد الكرة وقميص المنتخب لسفير مصر بالمغرب

 

أهدى الكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب الأولمبي بالمغرب، درع اتحاد الكرة وقميص المنتخب إلى السيد ياسر عثمان سفير مصر في المغرب.

أخبار متنوعة

 

لقاء إبراهيم نور الدين وميسي

 

تحدث الحكم إبراهيم نور الدين، عن كواليس مقابلته مع ليونيل ميسي، عندما أدار مباراة الأرجنتين والإمارات وديًا. وقال نور الدين عبر قناة أون تايم سبورتس: "المباراة لها أهمية كبيرة بالنسبة للتحكيم المصري، وستزيد الثقة في الحكام المصريين وستكون بداية في الاعتماد على الحكام المصريين في مباريات الأهلي والزمالك". وأضاف: "الاتحاد الإماراتي هو من اختارني لإدارة مباراة الأرجنتين والإمارات". وأكمل: "استمعت للنصائح، ولم أشهر البطاقة الصفراء لميسي حتى تخرج المباراة بشكل جيد".

أخبار ألعاب أخرى

 

عودة بعثة كمال الأجسام

 

عادت اليوم بعثة المنتخب المصري لكمال الأجسام إلى أرض الوطن يرافقهم المدرب والحكم الدولي والمشرف العام على البعثة محمد محسن والمدير الفني للفريق القومي كابتن أمير معبد ومدرب الفريق القومي كابتن اسامة مدبولي وذلك بعد المشاركة في بطولة العالم بإسبانيا التي أقيمت خلال الفترة من ٢ إلى ٩ نوفمبر ٢٠٢٢، بمشاركة أكثر من ٧٠٠ لاعب من مختلف دول العالم يمثلون ١٠٠ دولة.

حكام بطولة العالم لرجال اليد

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد أمس الأربعاء، أسماء حكام بطولة العالم للرجال، والتي ستقام في بولندا والسويد خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير من العام القادم. ووقع الاختيار على 4 حكام من مصر وهم، حسام معتمد وعلاء حسن وهايدي السعيد وياسمينا السعيد.

استفتاء هاندبول بلانيت

 

أصدر موقع “هاندبول بلانيت” المتخصص في كرة اليد، استفتاءً جماهيريًا للاعبين الصاعدين الأفضل في العالم لعام 2022. ويضم استفتاء موقع هاندبول بلانيت 7 تصويتات وهم، أفضل حارس مرمى وأفضل سنتر باك وأفضل دائرة وأفضل ظهير أيمن وأفضل ظهير أيسر وأفضل جناح أيمن وأفضل جناح أيسر. ويتواجد في الاستفتاء 3 لاعبين من منتخب مصر لكرة اليد وهم، عبد الرحمن حميد حارس مرمى النادي الأهلي، وحسن وليد قداح الظهير الأيسر لنادي الزمالك، وأحمد هشام دودو صانع ألعاب وسنتر باك نادي نيم الفرنسي.

خسارة سيدات اليد

 

خسر منتخب مصر للسيدات لكرة اليد أمام تونس بنتيجة 24–22، ضمن إطار مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن ببطولة أمم إفريقيا، والمقامة حاليًا في العاصمة السنغالية داكار.

أخبار عالمية

 

فان دايك: مواجهة السنغال صعبة

 

تحدث في فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب هولندا، عن مواجهة منتخب السنغال في بطولة كأس العالم قطر ٢٠٢٢. قال فان دايك، إن المواجهة الافتتاحية لمنتخب بلاده أمام منتخب السنغال في نهائيات كأس العالم، ستكون أكثر صعوبة عليه ورفاقه الذين يتطلعون للمنافسة على اللقب، في حال وجود ساديو ماني، زميله السابق في فريق ليفربول، الذي تعرّض للإصابة مع فريقه الحالي بايرن ميونخ الألماني، ولم يتأكد بعد من مشاركته بالمواجهة الأولى في المونديال.

فان جال: هولندا لا تملك أفضل اللاعبين

 

تحدث لويس فان جال، المدير الفني للمنتخب الهولندي، عن تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم. وأشاد فان جال بالإمكانيات التي توفرها قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، والتي تنطلق يوم الأحد المقبل. وقال: "التنظيم والملاعب والإمكانيات المتوافرة، جيدة للغاية". وأضاف: "أعترف بأنني ليس لدي أفضل اللاعبين في تشكيلة المنتخب الهولندي، لكن لا أزال أشعر بأن فريقي يمكنه النجاح".

مدرب قطر: سنصل لأبعد مدي في البطولة

 

أكد فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري، ثقته في قدرة فريقه على الظهور بشكل جيد في منافسات بطولة كأس العالم. قال سانشيز "في 2019، كان من الصعب تخيل أننا سنفوز بكأس آسيا، ولكننا توجنا باللقب، لا أتحدث عن أننا سنصبح أبطال العالم، ولكن بكل تأكيد هدفنا هو المنافسة في أعلى المستويات".

شاكيرا تنسحب من قطر

 

قررت النجمة العالمية "شاكيرا"، الانسحاب من قائمة المطربين الذين سيشاركون بالغناء في حفل افتتاح كأس العالم بقطر، والمقرر إقامته في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر.

 

 

ماكرون يرفض تسييس الرياضة

 

 

رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فكرة تسييس الرياضة، واعتبرها فكرة سيئة للغاية، وذلك في الوقت الذي يستمر فيه الجدل حول استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم قبل أيام من انطلاق البطولة.

 

 

صلاح في جلوب سوكر

 

 

توجه الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، إلى عاصمة الإمارات "دبي" وذلك لحضور حفل توزيع جوائز جلوب سوكر، في نسختها رقم 13.

وينافس محمد صلاح كل من: الدولي الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، والنرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في القائمة النهائية للأفضل في العالم حسب الترشيحات التي أعلنها مجلس دبي الرياضي.

 

غانا يهزم سويسرا

 

 

فاز منتخب غانا على نظيره منتخب سويسرا بنتيجة 2/0 في ختام استعداداتها قبل المشاركة في كأس العالم بالمباراة التي أقيمت على استاد آل نهيان في أبو ظبي.

سجل محمد ساليسو مدافع ساوثامبتون الهدف الأول لغانا، بينما سجل أنتوان سيمينيو الهدف الثاني.

 

 

أخبار أندية أخرى

 

تأهيل مدافع الإسماعيلي

أدى الدولي باهر المحمدي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، تدريبات تأهيلية، وذلك على هامش مران الفريق الأول الذي أقيم صباح الخميس على ملعب عبد الرحمن أنوس.

وخاض المدافع الدولي تدريبات تحت إشراف الإسباني ديفيد بيستيرو مخطط الأحمال، من خلال استعمال ”الاستك المطاط” بغرض تقوية العضلات قبل أن يؤدي تدريبات أخرى بالكرة بشكل منفرد، بعد إصابته بشد في العضلة الضامة، خلال معسكر منتخب مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز