عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

أسباب إخفاق منتخب اليد في كأس العالم

علي زين يقود احد الهجمات المصرية امام السويد
علي زين يقود احد الهجمات المصرية امام السويد

لم يتوقع أشد المتشائمين أن يقدم منتخب مصر لكرة اليد أداء هزيلا في كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في بولندا وأن يبتعد عن المربع الذهبي للبطولة خاصة في ظل الإمكانات المالية التي تم توفيرها للمنتخب خلال فترة الإعداد للبطولة التي شهدت أداء مخيبا لطموحات وأحلام جماهير كرة اليد المصرية التي كانت تمني نفسها دائما بأن يقدم فراعنة اليد مستويات رفيعة تضعهم في مصاف منتخبات البطولات الكبرى.



وخسر المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، من منتخب ألمانيا بنتيجة (35-34) في المباراة التي جمعت بينهما أمس الجمعة، ضمن الجولة الأولى من دور تحديد المراكز من الـ5 وحتى الـ8، ببطولة العالم المقامة حاليا وتستمر حتى يوم 29 يناير الجاري.

بوابة روزاليوسف تستعرض في السطور التالية الأسباب الحقيقية التي قادت إلى ابتعاد منتخبنا الوطني عن المربع الذهبي بكأس العالم.

 

رحيل مدرب حراس المرمى 

يأتي في مقدمة الأسباب رحيل فينيو مدرب حراس مرمي المنتخب الوطني والذي يعد أحد أساطير اللعب والذي حقق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية خلال مشواره كلاعب ومدرب حيث رحل فينيو وتم استقدام حمادة النقيب الذي لم يقدم أي طفرة حقيقية في مستوى حراس المنتخب وشهدت البطولة تراجع مستوى حراس مرمى الفراعنة تحت قيادة النقيب.

 

هروب ديفيد ديفيز 

كما جاء رحيل ديفيد ديفيز مدرب منتخب مصر الأسبق والذي يعمل حاليا في الأهلي كمدير فني ليشكل أزمة فنية في المنتخب حيث يمتلك ديفيز إمكانيات مميزة علي الصعيد التدريبي خسرها منتخبنا الوطني في الفترة الأخيرة.

 

اعتزال أحمد الأحمر 

اعتزال أحمد الأحمر أيضا كان له دور في انهيار منتخب اليد في البطولة بالإضافة إلي إصابة يحيي خالد بالرباط الصليبي.

غياب الاحترافية في ملف المدير الفني  الاحترافية أيضا كانت غائبة في ملف الإعداد لمونديال اليد حيث لم يتوافر عنصر التركيز لدي اللاعبين والجهاز الفني قبل البطولة رغم الامكانيات التي تم توفيرها أيضا في هذا الصدد.

المثير أيضا هي حالة الضبابية التي حكمت العلاقة بين اتحاد كرة اليد والمدير الفني بعد أن وافق اتحاد اليد وعلى طلب المدرب الإسباني بتدريب فريق ميسلوجين الألماني بجانب منتخب مصر على أن يتولى الجهازالمساعد للمدرب تدريب المنتخب خارج فترة التوقف الدولي، مع تعديل عقده بناء على الاتفاق الجديد.

كما جاءت موافقة الجهة الإدارية ووزارة الشباب والرياضة على تعديل عقد باروندو مدربالمنتخب، بعد الموافقة على تدريبه لنادي ميلسوجين الألماني بجانب منتخب مصر، مع وضع شرط جزائي في حالة إخلاله ببنود التعاقد ليفقد المنتخب تركيزه في ظل غياب باروندو عن معسكر الإعداد وترك الأمر لمساعده  الذي كان يتولي قيادة تدريبات معسكر المنتخب قبل البطولة وهو ما اثر علي استعدادات الفراعنة للمونديال.

 

مواجهة المجر لحفظ ماء الوجه

منتخب مصر سيكون علي موعد مع مباراة المجر غدا في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن في البطولة في فرصة أخيرة لحفظ ماء الوجه لكرة اليد المصرية التي عانت في مونديال اليد المقام حاليا في بولندا بسبب سوء التخطيط وغياب المنهجية العلمية في إعداد الفراعنة للبطولة الاكبر علي مستوي العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز