عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

التفرغ والعالمية معايير اختيار مدير فني جديد لمنتخب كرة اليد

وضع مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة محمد الأمين، عددا من الشروط والمعايير لاختيار المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، بعد رحيل الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو.



 

شروط اختيار مدرب جديد لمنتخب اليد وجاءت أبرز تلك الشروط، أن يكون المدير الفني الجديد متفرغا تماما للعمل مع منتخب مصر لكرة اليد، وألا يتولى أي مهام تدريبية أخرى في الأندية أو المنتخبات.

كما اشترط مسؤولو اتحاد كرة اليد أن يكون المدير الفني الجديد قد حقق بطولات وألقاب عالمية خلال مسيرته التدريبية، على المستوى الأوروبي والعالمي.

 

اتحاد اليد يفاوض 3 مدربين أجانب

 

ودخل مسؤولو اتحاد كرة اليد، في مفاوضات جادة مع 3 مدربين لتولي مهمة تدريب منتخب مصر خلفا للإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، والذي تقرر رحيله رسميا عن تدريب الفراعنة.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن اتحاد كرة اليد بات قريبا من التواصل لهوية المدير الفني الجديد للمنتخب، وأن المدربين الثلاثة ضمن التصنيف الأول للمدربين في العالم.

باروندو يرحل عن تدريب منتخب كرة اليد

 

وقرر مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، عدم تجديد عقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، والبحث عن مدرب جديد للفراعنة خلال الفترة المقبلة.

جاء قرار مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، بعد فشل المنتخب في التأهل للمربع الذهبي من بطولة العالم المقامة حاليا في بولندا والسويد، وتستمر حتى يوم 29 يناير الجاري.

وأنهى المنتخب الوطني لكرة اليد مشاركته في منافسات بطولة العالم، محتلا المركز السابع في الترتيب العام من أصل 32 منتخبا شارك في البطولة.

واحتل منتخب مصر لكرة اليد المركز الأول عربيا وإفريقيا، حيث شهدت البطولة مشاركة 7 منتخبات عربية هي مصر وتونس والجزائر والمغرب والسعودية والبحرين وقطر.

 

ترتيب منتخبات العرب في مونديال اليد

 

كما احتل منتخب البحرين المركز الـ16، وجاء منتخب قطر في المركز الـ22، وحل منتخب تونس في المركز الـ25، والسعودية في المركز الـ29، والمغرب في المركز الـ30، والجزائر في المركز الـ31.

المنتخب يحتل المركز السابع في مونديال اليد واحتل منتخب اليد المركز السابع خلال مشاركته في مونديال اليد، بعد خوض 9 مباريات، في دور المجموعات والدور الرئيسي وربع النهائي ودور تحديد المراكز.

وحقق المنتخب الفوز في 6 مباريات وخسر في 3 مواجهات، ليحتل المركز السابع في الترتيب النهائي لـ مونديال اليد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز