عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: مصر تستضيف 6 ملايين من الأشقاء ولم نزايد أو نطلق عليهم لاجئين

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه عرض خلال مباحثاته مع رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدريكسن رؤية مصر في مجال حقوق الإنسان، ونحن نتحدث بصراحة في كل مناسبة تجمعنا مع أصدقائنا الأوروبيين.. لافتا إلى أن رؤية مصر في هذه المسألة تعتمد على التطوير والاهتمام بحياة الإنسان في كافة المجالات المختلفة طبقا للمعايير التي وضعتها المنظمات الدولية في مجال حقوق الإنسان.



 

وأضاف: إنني وجدت تفهما كبيرا من رئيسة وزراء الدنمارك، وهذا محل تقدير واحترام، وهذا الأمر اسجله حاليا، نحن سعداء بزيارة رئيسة وزراء الدنمارك لمصر ومرور 65 عاما على إقامة العلاقات بين البلدين.

 

وتابع: إن المباحثات مع رئيسة وزراء الدنمارك، تناولت موضوعات خاصة في منطقتنا، وأهمية العمل علي إيجاد حلول لمسألة الهجرة غير الشرعية .. نحن في مصر نذكر دائما في مثل هذه المجالات، أنه من سبتمبر عام 2016، لم يخرج قارب واحد أو مواطن واحد عبر الحدود البحرية أو البرية لمصر إلى أوروبا، وهذا التزام إنساني لمصر، ونحرص علي ألا تكون مصر معبرا لهجرة غير شرعية إلى أوروبا.

 

واستطرد: إننا تحدثنا أيضا حول استضافة مصر لأشقائنا، ونحن لا نقول عنهم لاجئين في مصر، فنحن نستضيف 6 ملايين أو أكثر دون أن نتلقى دعما أو نحاول أن نزايد لتلقي أى شئ لمواجهة أعباء هذا التواجد.. إن أشقاءئنا يعيشون كمواطنين داخل بلادنا إلا أن تتحسن ظروفهم، أو طبقا للواقع الصعب الذي عايشوه في بلادهم التي عانت من الاضطرابات.

 

واستطرد: أنه "إذا كنا نرغب فى حل هذه المسألة بشكل متعمق، فمن الضرورى أولا، أن نصل بالقضايا والأزمات في منطقتنا إلى مرحلة حل لهذه القضايا والأزمات، وصولا إلى استقرار هذه الدول، والتي باستقرارها ستعمل علي وقف الهجرة عبر المعابر من تلك الدول التي تعاني من اضطرابات، لتستطيع السيطرة علي حدودها البحرية والبرية، وألا تشكل معبرا لأوروبا وأيضا لتكون سببا في استقرار هذا الأمر".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز