عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البترول: 123.5 مليار جنيه تعاقدات "بتروجت" خلال 2022 بارتفاع 106%

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

حققت شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية (بتروجت) حجم تعاقدات غير مسبوق لتنفيذ المشروعات داخل مصر وخارجها خلال 2022 بقيمة 123.5 مليار جنيه بزيادة 106% عن حجم التعاقدات خلال عام 2021، وذلك بواقع 42 مليار جنيه للمشروعات داخل مصر و5ر81 مليار جنيه للمشروعات خارج مصر.



جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية (بتروجت) بمقر الشركة؛ لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2022، وذلك بحضور قيادات قطاع البترول وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات. وقال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إن الاهتمام بتطوير الكوادر البشرية والتحديث المستمر للأصول والمعدات هو العامل الرئيسي في استمرار الأداء الناجح المتميز لشركات تنفيذ وإنشاء المشروعات البترولية، وخاصة شركة (بتروجت) والتي تتوسع محليا وإقليميا بشكل كبير.

وأكد أهمية الخطوات النوعية التي نفذتها (بتروجت) لتطوير قدراتها التصنيعية للمعدات ومكونات المشروعات وتحديث أسطول المعدات بما يرفع الثقة محليا ودوليا في قدرتها على تنفيذ المشروعات بجودة ومقاييس عالية ويؤهلها للحصول على فرص جديدة لتنمية حجم أعمالها خاصة مع الارتفاع الحالي في أسعار البترول وتنامي الاستثمارات والمشروعات بالدول العربية الشقيقة، ما يشكل فرصا واعدة لبتروجت والشركات المصرية.

وأشاد بما حققته بمجال التنمية البشرية والتأهيل المستمر لكوادرها وتحقيق الشمول والمساواة وتفعيل دور المرأة في قطاع مثل قطاع التشييد والإنشاء للمشروعات البترولية ومشروعات البنية التحتية، حيث أن المهندسات والعاملات بمنظومة عمل بتروجت اثبتن كفاءتهن في الأداء الناجح في هذه المنظومة. 

من جانبه..أشار رئيس شركة (بتروجت) المهندس وليد لطفي إلى النمو الكبير في حجم الأعمال الخارجية للشركة والتي تجاوزت لأول مرة في تاريخها حجم الأعمال الداخلية، وبذلك تكون نجحت في تأمين حجم أعمال بقيمة إجمالية 216 مليار جنيه حتى عام 2028، في مؤشر قوي علي كفاءة تطبيق خطة العمل الاستراتيجية الجديدة للشركة (2022 - 2026) كما بلغت إيرادات الشركة نحو 40 مليار جنيه بزيادة 16% محققة زيادة في صافى الربح بنسبة 22%.

واستعرض المشروعات الجديدة التي تنفذها داخل مصر وخارجها والتي بلغت أكثر من 275 مشروعًا خلال العام، موضحا فوز بتروجت خلال العام بتنفيذ مشروعات جديدة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة شملت الفوز بمشروعين لتنفيذ نظم نقل المياه المغذية لمدينة (ذا سباين) بمدينة نيوم بالمملكة العربية السعودية.

كما فازت بعقد مقاول عام لمشروع Boiler Installation for Global Power لصالح شركة أرامكو بالسعودية، وفازت بمشـروع "التوسعة الثانية لمعمل إنتاج للزيوت بالسعودية"، وأخيرًا الفوز بتنفيذ مشروع جديد في حقل بوحصا لصالح شركة أدنوك بالإمارات العربية المتحدة، علاوة على ما تنفذه الشركة من قبل من عدد كبير من المشروعات في الدول العربية كالمملكة العربية السعودية والجزائر والأردن والإمارات.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز