عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 03 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| اعتذار أحمد عبدالقادر وثنائي محترف لتدعيم الأهلي وصدارة عسل وجوهر

اعتذار أحمد عبدالقادر وثنائي محترف لتدعيم الأهلي وصدارة عسل وجوهر.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 03 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 03 - 04 - 2023

 

أخبار الأهلي

اعتذار أحمد عبدالقادر

قدم أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي اعتذاره لمارسيل كولر على ما بدر منه من انفعالات أثناء قيام كولر بتغيير اللاعب والدفع بحسين الشحات بدلًا منه بمباراة الأهلي والهلال السوداني بختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا التي أقيمت يوم السبت الماضي. واعتذر عبدالقادر لكولر، ونشر صورا تجمعه بالمدير الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، يظهر في إحداها اللاعب يقبل رأس كولر، وأرفقها بتعليق: "الوحش كان قدام الكل والاعتذار برضه قدام الكل.. هتفضل رقم واحد بالنسبالي مهما حصل". وكان الأهلي، قد أعلن عن توقيع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق غرامة مالية على اللاعب، نتيجة لما بدر منه.

 

أخبار ألعاب أخرى

إيهاب يستقبل بعثة رفع الأثقال

 

حرص البطل الأولمبي محمد إيهاب، على استقبال بعثة المنتخب الوطني لرفع الأثقال في المطار فور عودتها من ألبانيا، وختام مشاركتها في منافسات بطولة العالم للناشئين. وأشاد محمد إيهاب صاحب برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بالنتائج التي حققها منتخبنا خلال مشاركته في البطولة، متوقعا حصد المزيد من الميداليات وتحقيق النجاحات خلال الفترة المقبلة. يخوض الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة أوجستي بوش المدير الفني، مواجهة قوية أمام الزمالك، في نصف نهائي دوري السوبر للموسم الحالي 2022-2023.

مواجهات الدور قبل النهائي

ومن المقرر أن تقام مواجهات الدور قبل النهائي بين الأهلي والزمالك أيام 6 و8 و10 و12 و13 إبريل الجاري. وتقام مواجهات الدور قبل النهائي بنظام “بيست أوف فايف” وهو ما يعني تأهل الفريق الفائز بـ3 مباريات من أصل 5 للدور النهائي مباشرة.

السلة يناقش نظام بيست أوف 7

أكد الدكتور مجدي أبوفريخة، رئيس اتحاد كرة السلة، أن هناك مقترحا بتطبيق نظام "بيست أوف 7"، خلال منافسات الموسم المقبل على مباريات دوري السوبر. وأضاف "أبوفريخة"، أن الاتحاد يدرس حاليا تطبيق النظام الجديد خلال الموسم المقبل، وأن هناك عددا من الاعتبارات سيتم النظر إليها قبل إقراره. وتابع: "المواعيد المتاحة للموسم وارتباطات المنتخبات ستحسم تطبيق نظام بيست أوف 7 خلال الموسم المقبل من عدمه".

عسل وجوهر يواصلان صدارة الإسكواش

واصل مصطفى عسل، لاعب الأهلي، الاحتفاظ بصدارة تصنيف محترفي الإسكواش للرجال الصادر صباح اليوم الاثنين. وحل على فرج، لاعب وادي دجلة، خامسا ومروان الشوربجي سادسا وطارق مؤمن سابعا ومازن هشامش تاسعا دون تغيير عن الأسبوع الماضي. فيما احتل يوسف سليمان المركز الحادي عشر وفارس دسوقي المركز الـ 12. وواصلت نوران جوهر لاعبة وادي دجلة البقاء على عرش التصنيف العالمي للإسكواش للسيدات الصادر من رابطة محترفي الإسكواش اليوم الاثنين.

بعثة البادل تتجه للإمارات

تسافر منتخب مصر للبادل، مساء اليوم، إلى دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في بطولة ناس الدولية خلال الفترة من 4 حتى 8 إبريل الجاري بمشاركة 8 منتخبات. ويترأس بعثة منتخب مصر، المهندس أحمد غتوري رئيس الاتحاد المصري والعربي للبادل خلال منافسات البطولة الدولية بطموحات تحقيق مركز يليق باسم مصر.

تراجع ميار شريف

تراجعت ميار شريف بطلة التنس المصرية 10 مراكز في تصنيف محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين من اتحاد المحترفات، لتستقر في المركز الـ 62 بعدما كانت في المرتبة 52. وتفتتح ميار شريف بطلة التنس المصرية مشوارها في بطولة تشارلستون للتنس في الولايات المتحدة الأمريكية غدا أمام الإسبانية باولا باودسا المصنفة رقم 29 عالميا. وأوقعت القرعة ميار شريف في مواجهة قوية امام بادوسا صاحبة الـ 25 عاما والمصنفة الثانية عالميا سابقًا.

نصف نهائي دوري سوبر السلة على صالة برج العرب

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة إقامة منافسات نصف نهائي دوري سوبر كرة السلة على صالة برج العرب بالإسكندرية، وهو الدور الذي تأهل له 4 أندية وهي الاتحاد السكندري وسموحة والزمالك والأهلي.

ثنائي محترف لتدعيم الأهلي

كشف مصدر داخل فريق كرة اليد بالنادي الأهلي في تصريحات صحفية، عن أن الجهاز الفني بقيادة الإسباني ديفيد ديفيز استقر على الاستعانة بثنائي محترف لتدعيم صفوف الفريق خلال مشاركته في كأس السوبر الإفريقي والبطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس المقرر لهما مايو المقبل.

 

منتخب ناشئي السيف يفوز على منتخب أوزبكستان

 

نجح منتخب مصر لسلاح السيف ناشئين في الفوز بالدور قبل النهائي على منتخب أوزبكستان بنتيجة 45 - 34 ضمن منافسات الفرق في بطولة العالم للسلاح، والتي تستضيفها مدينة بلوفديف البلغارية 2023 في الفترة من 1 إبريل حتى 9 من نفس الشهر الجاري.

 

بديل هودج

 

كشف مصدر داخل فريق كرة السلة بالنادي الأهلي في تصريحات صحفية عن تطورات ملف ضم لاعب بديل في قائمة الفريق المشاركة في دوري إفريقيا لكرة السلةBAL ، بعد الرحيل المفاجئ للبورتريكي والتر هودج والذي فسخ تعاقده مع الأهلي مارس الماضي.

وقال المصدر إن الأهلي تلقى موافقات شفهية وينتظر التأكيد الرسمي بالموافقة على طلب استبدال والتر هودج فيBAL التي يشارك بها الأهلي للمرة الأولى في تاريخه.

وأضاف: "الأهلي وضع سيناريو جديد لضم بديل والتر هودج، حيث يرغب في ضم اللاعب الجديد في المرحلة النهائية التي ستقام في رواندا مايو المقبل، مع الاكتفاء بالأمريكي طومسون ولاعب جنوب السودان أنونوا أوموت في المرحلة الأولى في تصفيات مجموعة النيل التي ستنطلق في مصر 26 إبريل الجاري".

وأشار إلى أن الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة هو الذي سيحدد اللاعب البديل الذي سيدخل القائمة بدلا من والتر هودج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز