عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إيقاف ثنائي منتخب السباحة بسبب "المنشطات"

السباح محمد سامي
السباح محمد سامي

كشفت تقارير عالمية عن إيقاف ثنائي منتخب السباحة محمد سامي وشهد عبدالله؛ بسبب تعاطي أدوية محظورة تندرج تحت المنشطات.



وقال تقرير لموقع "SWIMSWAM" العالمي الشهير و المختص بأخبار السباحة في العالم إن الاتحاد الدولي للألعاب المائية قرر إيقاف لاعب المنتخب الوطني للسباحة محمد سامي لمدة 18 شهرا يمتد حتى تاريخ 18 ديسمبر المقبل؛ و ذلك على خلفية تعاطيه لدواء "SARMS S-23" وذلك قبل يومين من بطولة العالم للألعاب المائية التي أقيمت في المجر العام الماضي بالعاصمة بودابست.

وسيكون محمد سامي غير مؤهل للمشاركة في أي منافسات حتى 19 ديسمبر 2023.

كما تم إيقاف لاعبة منتخب السباحة التوقيعية شهد عبدالله، البالغة من العمر 20 عامًا، لمدة عامين بسبب تعاطي منشط (فوروسيميد)، ما يجعل اللاعبة غير مؤهلة حتى 25 يونيو 2024 مع العلم أن أولمبياد باريس 2024 تنطلق بعد 26 يوليو 2024.

مصر تستضيف 3 بطولات عالمية في الرياضات المائية وتستضيف مصر 3 بطولات عالمية في الرياضات المائية والتي تقام في «سوما باي»، بالغردقة خلال الفترة من 8 حتى 15 مايو 2023.

وتتضمن البطولات كأس العالم للباليه المائي، كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة بالإضافة إلى تصفيات كرة الماء الشاطئية والتي تقام لأول مرة في مصر، بمشاركة 600 متسابق من جميع أنحاء العالم.

وأعلنت حتى الآن 32 دولة مشاركتها في البطولات ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 40 دولة قبل غلق باب التقدم للمشاركة في البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز