عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شاهد جناح مصر بسوق السفر العربي 2023 في دبي

شاهد جناح مصر بسوق السفر العربي 2023 في دبي
شاهد جناح مصر بسوق السفر العربي 2023 في دبي

شاركت مصر في في فعاليات معرض "سوق السفر العربي 2023" في إمارة دبي ،بدولة الإمارات العربية المُتحدة على مدى أربعة أيام من خلال جناح مميز، جاء تصميمه على شكل المتحف المصري الكبير تتوسطه وتحيطه العديد من ماكتات الرموز الأثرية، منها المسلة وقناع توت عنخ آمون.



وفي لقاء مع “بوابة روز اليوسف”، قال وليد حسين مدير عام المعارض والفعاليات بهيئة تنشيط السياحة والمُشرف على تنفيذ ديكور الجناح المصري بالمعرض“جاء تواجد مصر بمعرض السفر العربي “ATM” 2023 جاء من خلال جناح تم تصميمه بشكل حديث على الطراز الفرعوني على غرار المتحف المصري الكبير لأننا نستهدف الترويج لافتتاحه.

رصدت عدسة بوابة روز اليوسف حجم الجناح المصري، فهو أكبر أجنحة قارة إفريقيا ،حيث تم تنفيذه علي مساحة 612 متر مربع ،اشترك فيها 57 عارض من الشركات والفنادق المصرية التي تستهدف عرض برامج لجذب السياح لمصر”.

حضر العديد من مسؤولي السياحة في الدول المشاركة المعرض نظرًا لأهميته الكبيرة كما تفقد المعرض في يومه الأول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ارتفعت مشاركة العارضين في سوق السفر العربي 2023 بنسبة 27٪ مقارنة بنسخة العام الماضي من الحدث بالتزامن مع تسجيل نمو ملحوظ في جميع قطاعات المعرض، شملت كلًا من: الشرق الأوسط “أكبر بنسبة 15.1٪”، وأوروبا “أكبر بنسبة 30.9٪”، وآسيا “أكبر بنسبة 18.6٪” وإفريقيا “أكبر بنسبة 44.7٪”، كما شهدت  النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي 2023 مشاركة أكثر من 2000 عارض وممثل من أكثر من 150 دولة، وحضره عدد كبير من الزوار العرب والأجانب.

وشكلت هذه النسخة التي تمت إقامتها على أرضية مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، جزءًا أساسيًا من أسبوع السفر العربي السنوي في دولة الإمارات العربية المتحدة ،وسلط الضوء هذا العام على موضوع الاستدامة وذلك لأهميته البالغة في بناء مستقبل أفضل للقطاع السياحي. بالتزامن مع إعلان 2023 عام الاستدامة في الإمارات، وأيضا استضافة دبي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 28" في نهاية شهر نوفمبر المقبل.

ظهرت العديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية داخل أجنحة المعرض ،منها جناح المملكة العربية السعودية ،الذي خصص قسمًا للزوار لمشاهدة كيفية حياكة كسوة الكعبة المُشرفة يدويًا ،ومساعدة  الزوار  على نيل شرف المشاركة فيها ،وأيضًا قسم آخر لعرض أفلام بتقنية الواقع الافتراضي “VR” تناولت مولد الرسول مُحمد ﷺ ،وبداية رسالته في مكة المُكرمة وهجرته للمدينة المنورة ورحلة الإسراء والمعراج.

وجانب آخر للتعرف على العادات العربية من خلال أجنحة دولة الإمارات، منها التعرف على القهوة والعطور العربية والعادات والتقاليد والأشياء التراثية، وفي أجنحة إفريقا وأوروبا حرص الزوار على التقاط الصور التذكارية بالملابس التقليدية للبلدان والتعرف على ثقافتها ووجود الفرق الشعبية والموسيقية في أغلب الأجنحة وحيوانات من الحياه البرية زاد من الترفيه للزوار وجعل الإقبال على المعرض حتى يومه الأخير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز