عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول تعليق من وزارة الشباب والرياضة على هروب المصارع أحمد بغدودة

بغدودة لاعب المصارعة
بغدودة لاعب المصارعة

علق محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، على أزمة لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية أحمد فؤاد بغدودة، وسفره إلى فرنسا، من مطار تونس، مؤكدًا أنه لا يمكن القول إن اللاعب هرب من معسكر المنتخب.



 

أزمة اللاعب أحمد فؤاد بغدودة

 

وقال الشاذلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المُذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن وزارة الشباب تدعم جميع اللاعبين في مختلف الألعاب، للاحتراف الخارجي، وليس اللعب تحت علم دول أخرى.

 

وتابع: هناك 120 مركزا تابعا للمشروع القومي للبطل الأولمبي، منوهًا إلى أن أحمد فؤاد لاعب منتخب الوطني يحصل على راتب شهري، وذلك بعد قرار وزير الرياضة بمنح مرتب 8 آلاف مرتبا شهريا لأي لاعب ضمن مشروع البطل الأولمبي، بالتعاون مع الاتحاد المصري للمصارعة الرومانية.

 

وأضاف الشاذلي، أنه منذ 1 يوليو الماضي وزير الرياضة أصدر قرارا بصرف مرتب للاعبي الأولمبي، كما أن هناك 1600 لاعب أولمبي ضمن المشروع القومي للبطل الأولمبي، وهؤلاء يحصلون على مرتب شهري، ولكن الوزارة لا تقدر على توفير بمبالغ كبيرة.

 

وأكمل: أحمد فؤاد بغدودة معه تأشيرة «شينجن»، وهذا الأمر سهّل عليه السفر من مطار قرطاج إلى أوروبا.

 

 

وأفاد الشاذلي، أن هناك 970 بعثة رياضية مصرية بمختلف الألعاب، شاركت في بطولات دولية، وهذا البعثات حصلت على 1150 ميدالية مختلفة

 

وأكد الشاذلي، أن المكافآت التي يحصل عليها اللاعبون تكون على أساس البطولة التي يشارك فيها، وتختلف من بطولة لآخرى، كما أن هناك تحقيقا يجرى الآن من قبل وزارة الرياضة، بالتنسيق مع السلطات التونسية حول واقعة أحمد فؤاد بغداد لاعب فريق المصارعة، والوقوف على آخر المستجدات.

 

وأفاد الشاذلي، أن الوزارة كانت تعد أحمد لكي يمثل مصر في البطولات الدولية، منوهًا إلى أن وزير الشباب والرياضة أمر بتشكيل لجنة للوقوف على كل ملابسات اللاعب أحمد فؤاد، والتأكد من حقيقة مشاركة اللاعب في البطولة وهو مصاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز