عاجل
الأربعاء 29 نوفمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

في اليوم العالمي للطفل.. الاحتلال يقتل 5 آلاف طفل فلسطيني في حرب غزة

أرشيفية
أرشيفية

يحتفل أطفال العالم باليوم العالمي، الذي أقرته الامم المتحدة عام 1954 أن 20 نوفمبر اليوم العالمي للطفل لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم في المقابل، يقذف الاحتلال الاسرائيلي منذ 43 يوما أطفال فلسطين وقتل منهم الآلاف.



 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن اسرائيل قتلت أكثر من 5 آلاف طفل فلسطيني في غزة فيهم  ما يزيد على 3 آلاف طالب منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان بمناسبة اليوم العالمي للطفل بحسب “سكاي نيوز” أن مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع  غزة تجاوزت كل الأعراف والمواثيق، إذ تكشف هذه المشاهد المروعة، التي تتناقلها شاشات التلفزيون ووسائل الإعلام عن عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم في كل محافظات الوطن".

 

وأضافت: "أن هناك مشاهد أخرى تشهدها محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة من قتل بدم بادر واقتحامات للمدارس وعرقلة وصول الطلبة والكوادر التربوية".

 

وفي الضفه الغربية التي لا تشهد حربًا مثل غزة، قتلت إسرائيل 52 طفلًا خلال شهر واحد بعد اندلاع الحرب  علي غزة، ولم يشهد أي شهر منذ بداية احتلال الضفة عام1967 مقتل هذا العدد الكبير من الأطفال في الضفة، وفق تقرير لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز