عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..اختفاء مايكل موسلي في جزيرة سيمي

مايكل موسلي
مايكل موسلي

تواصل السلطات اليونانية اليوم الجمعة أعمالها في البحث المكثف عن الصحفي والكاتب والطبيب البريطاني المفقود مايكل موسلي، الذي روج لنوع من الصيام المتقطع المعروف باسم النظام الغذائي 5:2.



 

 ذهب في نزهة على الأقدام بمفرده

 

واختفى في جزيرة سيمي اليونانية يوم الأربعاء بعد أن ذهب في نزهة على الأقدام بمفرده.

وذكرت وكالة رويترز أن الشرطة وخفر السواحل وفريق الإطفاء ومتطوعون يستخدمون طائرة هليكوبتر وطائرات بدون طيار وكلب إنقاذ للبحث في البر والبحر عن الطبيب الذي لم يأخذ هاتفه معه. 

وتحقق الشرطة أيضًا في التقارير التي تفيد بأنه تحدث إلى السكان المحليين أثناء سيره، ويتردد إن عملية البحث تركز على منطقة بيدي بالجزيرة، حيث أبلغت امرأة عن رؤيتها له يوم الأربعاء، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام اليونانية. 

وانضمت أعدادًا كبيرة من الضباط إلى فرق البحث اليوم الجمعة، وقال مسؤول كبير بالشرطة اليونانية طلب عدم نشر اسمه لوكالة رويترز "حتى الآن ليس لدينا دليل على ما قد حدث سواء كان حادثا... أو أي شيء آخر للطبيب التلفزيوني - المعروف بعروضه الوثائقية في المملكة المتحدة مثل برنامج "مايكل موسلي.. من جعل بريطانيا سمينة"؟ على القناة الرابعة. 

وشوهد برنامج "ثق بي، أنا طبيب" الذي تبثه بي بي سي آخر مرة في وقت مبكر من بعد ظهر يوم الأربعاء بالتوقيت المحلي أثناء توجهه للنزهة

وظهر المذيع البالغ من العمر 67 عامًا أيضًا في برامج الترفيه الواقعية البريطانية مثل برنامج "The One Show" على قناة BBC وبرنامج "This Morning" على قناة ITV، وكان كاتب عمود في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتم ترشيحه لجائزة Primetime Emmy Award في عام 2002 عن فئة خاصة غير خيالية "إعلامية" بعد أن قام بتنفيذ إنتاج سلسلة بي بي سي المصغرة لعام 2001 بعنوان "الوجه البشري"، والتي بحثت في العلم وراء جمال الوجه والتعبير والشهرة.

 وتعمد أب لأربعة أطفال إصابة نفسه بالطفيليات لمعرفة المزيد عنها في برنامج بي بي سي لعام 2014 بعنوان "Infested! العيش مع الطفيليات.

 وحضر موسلي وزوجته، اللذان يستضيفان جولات مسرحية معًا، الشهر الماضي مهرجان هاي الأدبي في ويلز، حيث قدم نسخة خاصة من برنامجه على إذاعة بي بي سي 4 بعنوان "Just One Thing"، وفقًا لما ذكرته PA Media.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز