عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منسق مسار العائلة المقدسة: مصر تحتضن أكبر مسار حج مسيحي في العالم

أكد المهندس عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة من أجل تهيئة مسار العائلة المقدسة، قائلا إن "مصر تحتضن أكبر مسار حج مسيحي في العالم". 



 

وقال الجندي ـ في مقابلة خاصة مع قناة (اكسترا نيوز) الإخبارية اليوم (السبت) ـ إن "الدولة أولت اهتماما غير مسبوق بتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة فى مصر باعتبارها من التراث الديني الذي تتفرد به عن سائر بلدان العالم، حيث يبلغ هذا المسار حوالي 3500 كيلومتر ذهابا وايابا في 25 موقعا داخل مصر". 

 

وأشار إلى الانتهاء التام من تجهيز كل نقاط مسار العائلة المقدسة لتصبح جاهزة الآن لاستقبال الحجيج المسيحي والزائر الثقافي لأرض مصر، موضحا دور الذكاء الاصطناعي الكبير في شرح وتوضيح مسار العائلة المقدسة الذي يشمل 25 موقعا في ربوع مصر المختلفة. 

 

وأشاد المهندس الجندي بدور القطاع الخاص الذي أبدى استعداده لمعاونة الدولة في الترويج للمشروع وتشغيله عن طريق استخدام السفن السياحية النيلية لنقل الحجيج المسيحي والزائر لمشاهدة مسار العائلة المقدسة التي هربت من فلسطين إلى مصر هربا من بطش الملك اليهودي هيرودس الذي كان يظن أن سيدنا عيسي عليه السلام سوف ينازعه في ملكه، فاراد التخلص منه، فقام بذبح جميع الاطفال الذكرة في بيت لحم من دون سن عامين فأقل والذين قدر عددهم بالآلاف والتي عرفت باسم مذبحة الأبرياء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز