عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. قوة إسرائيلية ارادت اصطياد مقاوم فاصطادتهم المقاومة برفح

ذكرت القناة ١٣ العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سمح اليوم الثلاثاء بنشر مقتل أربعة من ضباطه وجنوده بدورية جفعاتي في معركة رفح: الرائد تال بيشفيلسكي "شاولوف"، 24 عامًا من غديرا، قائد سرية يتدرب في دورية جفعاتي، الرقيب إيتان كارلسبرون ، 20 عامًا من موديعين مكابيم ريعوت، والرقيب ألموج شالوم ، 19 عامًا من كيبوتس حمادية، والرقيب يائير ليفين ، 19 عامًا من جفعات هرئيل.



 

وسقط القتلى الأربعة جراء انفجار عبوة ناسفة أدت إلى انهيار مبنى مكون من ثلاثة طوابق في حي الشابورة بمدينة رفح، حيث كان جيش الاحتلال يواصل عدوانه. وبالإضافة إلى القتلى أصيب ضابط في دورية جفعاتي وأربعة جنود يتدربون في الدورية بجروح خطيرة في الحادث، كما أصيب جندي آخر بجروح متوسطة.

 

كشفت القناة ١٣ العبرية أن الهجوم في حي الشابورة برفح الفلسطينية، قاده ضابط وعدد من الجنود من دورية جفعاتي وناحال، الذين داهموا المباني في الشارع الرئيسي في منطقة السوق، وعثروا على فتحات نفق هناك، قبل أن يدخل الجنود المبنى المكون من 3 طوابق حيث وقعوا في كمين أعطته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة  ألقى الجنود قنبلة لتحييد كمائن في المبنى الذي يسكن فيه أحد قادة حماس المحتملين والذي تمكن في عملية سابقة منذ سنوات في اختطاف جلعاد شاليط.

 

وقاد الهجوم نائب قوة التدريب في دورية جفعاتي، وأصيب جراء الانفجار الذي أدى إلى انهيار المبنى، واحتجز عدد من جنود الاحتلال في المبنى، وبدأت عمليات الإنقاذ التي شاركت خلالها مروحيات الوحدة 669 تم الاتصال بها - والتي هبطت لأول مرة في حي الشافورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز