الأربعاء 26 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | التنظيم والإدارة: تشكيل مجلس استشاري من قيادات الجهاز التي بلغت سن التقاعد
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنظيم والإدارة: تشكيل مجلس استشاري من قيادات الجهاز التي بلغت سن التقاعد

التنظيم والإدارة: تشكيل مجلس استشاري من قيادات الجهاز التي بلغت سن التقاعد
التنظيم والإدارة: تشكيل مجلس استشاري من قيادات الجهاز التي بلغت سن التقاعد

كتبت - هبة عوض

قرر الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تشكيل مجلس استشاري من قيادات الجهاز السابقة التي بلغت سن التقاعد.



وقال د. صالح الشيخ خلال الاجتماع الدوري مع رؤساء القطاعات والإدارات المركزية بالجهاز اليوم إن هذه الخطوة تهدف إلى الاستفادة من خبرات وتجارب القيادات التنفيذية التي بلغت سن التقاعد بعد أن قدمت الكثير في خدمة الجهاز الإداري للدولة وتكونت لديهم الخبرات المتراكمة لتعليم الأجيال الجديدة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن المجلس بعد تشكيله سيعقد اجتماعات دورية كل أسبوعين لتبادل الأفكار والمقترحات التي تسعى إلى تحقيق تلك الأهداف.

وأضاف أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تعكف حاليا بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على إطلاق برنامج تدريبي تحت شعار "بداية جديدة" للاستفادة من أصحاب الخبرات في سن التقاعد على مستوى الدولة، وإعداد قاعدة بيانات تضم هذه الخبرات في مختلف التخصصات حتى يمكن الاستعانة بهم من قبل كافة الجهات لا سيما القطاع الخاص.

في سياق آخر، كلف رئيس الجهاز رؤساء القطاعات والإدارات المركزية خلال الاجتماع أيضا بإنشاء سجل أداء لكل موظف بالجهاز بما يسهم في عملية تقييم الأداء ومتابعة الموظفين والوقوف على احتياجاتهم التدريبية.

وطالب رؤساء القطاعات والإدارات المركزية والمدراء وجميع العاملين بتقديم المقترحات والأفكار والابتكارات التي تساعد على الارتقاء بمنظومة العمل داخل الجهاز، مشددا على أنه حريص على الاستفادة من كل الكفاءات وفتح الباب أمامهم للتواصل المباشر والفعال والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بما يخدم منظومة العمل.