السبت 8 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس بعثة حج التضامن يؤكد ضرورة التواجد مع الحجيج أثناء أداء المناسك وفي المخيمات

رئيس بعثة حج التضامن يؤكد ضرورة التواجد مع الحجيج أثناء أداء المناسك وفي المخيمات
رئيس بعثة حج التضامن يؤكد ضرورة التواجد مع الحجيج أثناء أداء المناسك وفي المخيمات

أكد رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود، ضرورة التواجد مع الحجيج أثناء أداء المناسك وفي المخيمات وتوجيه الحجيج للمسار المحدد لهم في المخيمات، مؤكدًا ضرورة الالتزام بآليات العمل المتفق عليه من خطة التفويج إلى عرفات والتأكد من وصول ضيوف الرحمن لمخيماتهم.



جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين، مع مشرفي الجمعيات الأهلية بالأراضي المقدسة؛ لمناقشة الترتيبات والاستعدادات النهائية الخاصة ببدء أداء مناسك الفريضة المعظمة، حيث أكد على شرف المهمة التي يقوم بها المشرف في رعاية الحجيج.

وتناول الاجتماع الإجراءات التنظيمية بالمخيمات من وضع العلامات الإرشادية والملصقات التي تسهل على الحاج التعرف على مقر إقامته، وتثبيت كارت باسم كل حاج على "المرتبة" الخاصة به، وأنه سيتم دعم كل حاج بـ(id) خاصة به تحمل كل بياناته مع التأكيد على ضرورة قيام المشرفين بتوجيه الحجيج باحتياجاتهم ليوم عرفات، فضلًا عن التأكيد عليهم باتباع كافة التعليمات الصادرة عن الجانب السعودي.

وأوضح عبد الموجود أن عدد المشرفين 270 مشرفًا بواقع مشرف لكل 45 حاجًا، وأن أمس الأحد، قد شهد اكتمال تفويج ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية من أرض الوطن إلى الأراضي المقدسة بسلامة الله، وأن الحالة الصحية لهم مطمئنة، وأن غرفة العمليات المشكلة تعمل على مدار 24 ساعة؛ للرد على الاستفسارات وتقديم الخدمات للحجيج.

يذكر أن مقر البعثة هو فندق (الإيمان جراند) بمكة المكرمة و(الإيمان رويال) بالمدينة المنورة، وأنه يتم استقبال والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الأهلية (00966576507579).