الأحد 5 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تميم ينقذ الأغا من الانهيار بدعمه بـ3 مليارات دولار

تميم ينقذ الأغا من الانهيار بدعمه بـ3 مليارات دولار
تميم ينقذ الأغا من الانهيار بدعمه بـ3 مليارات دولار

كتبت - هند عزام

غلق 50%من الشركات التعاونية و29% الشركات التجارية بتركيا



قرر تميم بن حمد مواصلة دعمه للأغا التركي رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، وإنقاذه من الانهيار بعد تراجع مؤشرات النمو الاقتصادي وسط ارتفاع معدلات البطالة والتضخم إلى مستويات قياسية وتهاوي العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي.

وكشفت قطريليكس ان "تميم " امير تنظيم الحمدين أعطي الضوء الأخضر إلى بنك قطر الوطني من أجل توفير 3 مليارات دولار إلى قطاع الحديد والصلب التركي في محاولة لإنقاذه من الانهيار.

وطالب أردوغان خلال اتصاله الأخير مع تميم بن حمد باستمرار دعمه الاقتصادي والسياسي، بهدف المحافظة على جودة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتلقى تميم طلبه دون أي اعتراض وقرر توفير السيولة اللازمة لصناعة الحديد التركية التي انهارت على مدار الفترة الماضية، وكانت في حاجة ماسة إلى تمويل أو دخول استثمارات أجنبية جديدة تنقذها، خاصة أنها تضم عددا كبيرا من العاملين، ولا يريد أردوغان أن تزداد حدة الغضب الشعبي عليه.

ولفتت قطريليكس إلى أن التقارير الرسمية التركية كشفت ارتفاعا في معدل غلق الشركات وتصفيتها بنسبة 20.7% خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر السابق، فيما بلغت النسبة بين الشركات التعاونية نحو 47.83%، بينما بلغت النسبة نحو 28.98% بين الشركات التجارية.

بخلاف الشركات التي أغلقت في الأشهر التسعة من العام الحالي.