السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ندوة دينية بجامعة حلوان للشيخ أحمد كريمة

ندوة دينية بجامعة حلوان للشيخ أحمد كريمة
ندوة دينية بجامعة حلوان للشيخ أحمد كريمة

كتب - بشير عبد الرؤوف

نظمت جامعة حلوان، تحت رعاية د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، وريادة د. حسام رفاعي، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث تم عقد ندوة دينية حاضر فيها فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، في إطار حرص جامعة حلوان على تنظيم الأنشطة الثقافية والدينية.



أكدت د. سهير عبدالسلام، عميد كلية الآداب، خلال كلمتها أن الرسول، صلى الله عليه وسلم هو المعلم والرسول، تعلمنا منه الإخلاص في القول والعمل والصبر في الشدائد ومكارم الأخلاق والتعاون على البر والتقوى وكفالة اليتيم وغيرها الكثير والكثير.

وأشار الشيخ أحمد كريمة إلى أن الله عز وجل قد بعث رسوله محمد صلى الله عليه وسلم هاديا ومبشرا ونذيرا وسراجا منيرا برسالة خاتمة مصلحة وصالحة لكل زمان ومكان فقد كان نموذجا وأسوة طيبة في أقواله وأفعاله، وكان أمينا طيبا صادقا وفيا، وكان يلتزم منهج القرآن في علاقاته مع ربه ومع الناس.

وأوضح الشيخ هشام رمضان، مسؤول الإرشاد الديني والدعوة بجامعة حلوان، أنه في مثل هذا الشهر شهر ربيع الأول أشرق النور وبزغ الفجر وولد خير البشر الرحمة المهداة والنعمة المسداة، جعله الله رحمة للعالمين وحجة على الخلائق أجمعين.