الأحد 9 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"خطورة المنشطات على صحة الرياضيين".. تعرف عليها‎

"خطورة المنشطات على صحة الرياضيين".. تعرف عليها‎
"خطورة المنشطات على صحة الرياضيين".. تعرف عليها‎

القليوبية - حنان عليوه

نظم قسم الطب الشرعى والسموم الاكلينيكية بكلية طب بنها، اليوم، ورشة عمل "تحت عنوان معا من اجل رياضة نظيفة بلا منشطات " بهدف تنمية الوعى بمخاطر العقاقير المنشطة على الجهاز العصبى للجسم، بمشاركة الدكتور محمد جوده وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد صيام وكيل كلية التربية الرياضية لشئون البيئة وخدمة المجتمع وِشباب أسرة من أجل مصر بكلية طب بنها.



أكدت الدكتورة نرمين عدلى رئيس قسم الطب الشرعى والسموم الاكلينيكية بكلية الطب ان السبب الرئيسى لتعاطي المنشطات الهرمونية من قبل الرياضيين المهنيين، والهواة هو أنها تمكنهم من التدريب الأكثر حيوية وهمة، وتبنى عضلاتهم وتريحهم من عناء التدريب بشكل أسرع. 

ولكن استعمال المنشطات الهرمونية لهذه الأغراض له العديد من الآثار العكسية على صحة المتعاطي وحالته الذهنية، ويشمل ذلك التشوهات الفسيولوجية وزيادة العدوانية في بعض الأحيان.

وتحدث الدكتور حسنى عبد الرحمن استاذ طب الصناعات والامراض المهنية والطب الرياضى عن مخاطر تعاطى المنشطات والمكملات الغذائية. 

وحول دور الرسالة الاعلامية في دعم المبادرات الشبابية اكد الدكتور رمضان عرفة مدير عام اعلام القليوبية على اهمية صقل المهارات الاتصالية لأعضاء المبادرات الشبابية حتى تمكنهم من تحقيق تواصل فعال مع الجمهور المستهدف شارحا عناصر عملية الاتصال واسس نجاحها. 

وسوف تنطلق حملة غير حياتك والتى يقوم بتنفيذها طلاب اسرة من اجل مصر بكلية طب بنها فور الانتهاء من ورشة العمل حيث يقوم الطلاب بالتواصل مع الشباب بمختلف كليات جامعة بنها لرفع وعيهم بمخاطر العقاقير المنشطة والمكملات الغذائية يومى 11 و12 ديسمبر الجارى.