الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يفتتحان مشروع الاسكان الاجتماعى ببدر

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يفتتحان مشروع الاسكان الاجتماعى ببدر
وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يفتتحان مشروع الاسكان الاجتماعى ببدر

افتتح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، أحد مراحل مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر، والتابع لمحافظة القاهرة، وتنفذه مديرية الإسكان بالمحافظة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف و528 وحدة سكنية بالمشروع بتكلفة بلغت 1,25 مليار جنيه.



وسلم وزير الإسكان ومحافظ القاهرة، عدداً من عقود الوحدات السكنية لمستحقيها، وتفقدا الوحدات السكنية، التي تم الانتهاء من تنفيذها بالمشروع، واطمأنا على وصول جميع المرافق للوحدات مؤكدين ضرورة الاهتمام بأعمال اللاند سكيب والتشجير بالموقع.

وقال الدكتور عاصم الجزار إن إجمالي عدد الوحدات السكنية بالمشروع 88 ألفا و788 وحدة سكنية، بإجمالي استثمارات 19 مليار جنيه، حيث إنه تم الانتهاء من تنفيذ 16608 وحدات، ويجرى إنهاء وتنفيذ 38880 وحدة، كما سيتم إسناد تنفيذ 33300 وحدة أخرى.

من جانبه، قال محافظ القاهرة، إن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي تبنته الدولة منذ عام 2014 يعد مرحلة جديدة لتوفير حياة كريمة وآمنة للمواطنين إلى جانب التطوير والنهضة الشاملة وتحقيق التنمية المجتمعية في ضوء رؤية مصر 2030 .. مشيرا إلى أن المشروع يلبي احتياجات كافة المستويات والطبقات المختلفة طبقا للأسعار وحجم الدعم المقدم من الدولة لكل وحدة.

وأضاف المحافظ أن المرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر تضم 147 عمارة تتكون من الدور الأرضي و5 أدوار متكررة بإجمالي 3 آلاف و528 وحدة سكنية حيث تبلغ مساحة الوحدة 90 م2 شاملة كافة المرافق ، أما المرحلة الثانية من المشروع فتشمل عمارات استثمارية وخدمات اجتماعية تضم مسجدا وحضانة ومكتبا بريديا ومركزا طبيا ومدرسة تعليم أساسي ومنطقة خدمات إدارية ، ومنطقتين للخدمات التجارية ، بالإضافة إلى منطقة خدمات ترفيهية.

وأكد أن التعاون بين المحافظة ووزارة الإسكان أثمر عن العديد من المشروعات التي تستهدف توفير حياة كريمة وآمنة لطبقات الشعب المختلفة بالحصول على مسكن ملائم وجيد بأسعار مناسبة مثل المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعي بحي السلام أول والتي ضمت 2472 وحدة سكنية بتكلفة قيمتها 175 مليون جنيه وقد تم تسكينها بالكامل ، كما أثمر هذا التعاون في الفترة من عام 2016 حتى عام 2020 عن إقامة مساكن بديلة للعشوائيات في الأسمرات 1 ، 2 ، 3 ، وأهالينا ، والمحروسة 1 ، 2 ضمت، 30867 وحدة سكنية بتكلفة بلغت 7 مليارات جنيه تم بالفعل تسكين 19506 وحدات منها.

من جانبها، قالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم حتى الآن تخصيص 33889 وحدة سكنية، بمدينة بدر، وتم توقيع عقود 20739 وحدة من قبل المواطنين المخصصة لهم، وتم تسليم 19117 وحدة سكنية لمستحقيها، سواء التي تنفذها الهيئة أو غيرها.