الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرّف على برنامج فراعنة اليد استعدادًا لمواجهة أنجولا

تعرّف على برنامج فراعنة اليد استعدادًا لمواجهة أنجولا
تعرّف على برنامج فراعنة اليد استعدادًا لمواجهة أنجولا

كتب - شريف مدحت

يستعد منتخب مصر الأول لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبرتو جارسيا باروندو إلى مواجهة أنجولا في ختام مبارياته بدور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها تونس والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، ويتضمن برنامج المنتخب اليوم تناول وجبة الإفطار التي انتهت منذ قليل ثم مرانًا صباحيًا في تمام الثانية عشر ظهرا قبل تناول الغداء في الثانية على أن يعقد الجهاز الفني محاضرة فيديو في الثامنة مساء قبل النوم.



ونجح منتخب مصر لكرة اليد في الفوز على الجابون في أول مواجهات دور ربع النهائي، بنتيجة 36 / 17 أمس الاثنين، قبل أن يحصل على راحة اليوم الثلاثاء.

ونجح منتخب مصر في تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 وأخيرا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19.

وشهدت اللقاءات الماضية حصول اللاعب وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الواعد على لقب الأفضل في مباراة كينيا، فيما حصل محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب في لقاء مصر والجابون بدور ربع النهائي.

وتضم قائمة اللاعبين كلًا من كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وكل من محمد سند وأكرم يسرى في مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد في مركز صانع الألعاب. ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح في مركز الظهير الأيسر وعمر بكار وأحمد مؤمن في مركز الجناح الأيسر. أما في مركز الدائرة فاختار المدير الفني 5 لاعبين هم: "إبراهيم المصري وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد"، فيما يرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد.

وتقام المنافسة بنفس نظام كأس العالم للكبار التي أقيمت العام الماضي في فرنسا، بتأهل 8 فرق من الدور الأول إلى ربع النهائي بنقاط المواجهات المباشرة مقسمين إلى مجموعتين، حيث نجح منتخب مصر في ضمان التأهل إلى نصف النهائي، ومعه أنجولا حيث أن لقاء غدا يحدد صاحب المركز الأول والثاني، قبل خوض نصف النهائي.