عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تحقق نسبة 99.55 % من المستهدف في التطعيم ضد شلل الأطفال 

أعلنت مديرية الصحة فى محافظة شمال سيناء أنه تم تحقيق نسبة 99.55 % من إجمالى المستهدف فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الأخيرة.



 

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم تطعيم ٥٤٨٩٩ طفلا وطفلة في نهاية الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال على مستوى المحافظة ، وبنسبة بلغت ٩٩،٥٥% من إجمالى المستهدف.

 

وأشار الى أنه تم تطعيم ٢٩٩٨٤ طفلا وطفلة بالعريش ،١٧٤٠٥ طفلا وطفلة ببئر العبد ، ٤٢٨٢طفلا وطفلة بالشيخ زويد ، ٣٠٤ أطفال برفح ، ١٩٥٧ طفلا وطفلة بالحسنة ، ٩٦٧ طفلا وطفلة بنخل .

 

ومن جانبه أوضح مدير عام الطب الوقائى الدكتور رمضان توفيق أن الحملة كانت تستهدف ٥٥ ألفاً و١٤٧ طفلا وطفلة من الأطفال المصريين وغيرالمصريين المقيمين في المحافظة من سن يوم وحتى ٥ سنوات ، وأن الفرق العاملة بالحملة بلغت ٤٢٥فريقاً مشيراً  إلى أنه تم تطعيم ٥٢ طفلا وطفلة من غير المصريين أثناء الحملة.

 

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006 ، وأنه على الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالةالمناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

 

ذكر أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال فى مصر كان عام2004 .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز