الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرار جديد من المحكمة بشأن سما المصري

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار مروة هشام بركات، اليوم الأربعاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة سما المصري فى قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، لجلسة 22 يوليو الجاري.



 

وحضرت سما المصري إلى المحكمة مرتدية الكمامة الطبية وملابس السجن، وتم إيداعها داخل قفص الاتهام. وكان قد تقدم "سعيد" وكيلا عن ريهام عمرو عصمت، وشهرتها "ريهام سعيد" ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 11 598 لسنة 2019 عرائض النائب العام، ضد السيدة سامية أحمد عطية وشهرتها "سما المصري"، بتهمة السب والقذف.

 

أوضح شعبان فى بلاغه أنه فى غضون شهر أغسطس 2019 قامت المشكو فى حقها بعمل مقطع مصور "فيديو" مدته 11 دقيقة تقوم من خلاله بالحديث والتعليق على الشاكية، وما قررته فى حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

 

وأضاف فى بلاغه أن المشكو فى حقها قامت بتوجيه عبارات تعد سبًا وقذفًا وانتهاك لحرمة الحياة الخاصة للشاكية، ومن ضمن هذه العبارات.. "متنسيش إنك كنت فى يوم من الأيام شبه برميل الطرشى"، و"عملتى شفط"، وكذلك عبارة "فاكرة لما قابلتك كنا نخلص قضية "فتاة المول" فى فندق كنتى رفيعة وكنت شامة ريحتك من على بعد".

 

وأشارت الشاكية فى بلاغها إلى أنه تم نشر هذا الفيديو على انستجرام الخاص بالمشكو فى حقها وعلى قناتها على اليوتيوب بدافع الترويج وزيادة المشاهدات على شبكة الإنترنت وزيادة مكاسبها المادية.