الجمعة 27 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على مستوى الجامعات المصرية

جامعة أسوان تحقق المركز الأول في تصنيف تايمز للتعليم العالي

قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب إن الجامعة حققت المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية ، وفقا لتصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية لعام 2020 وذلك من بين 1400 جامعة في 92 دولة.



 

وأوضح غلاب - في تصريح اليوم الأربعاء - أن حصول الجامعة على هذا التصيف، اعتمد على 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية من خلال قياس أداء المؤسسة عبر التدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية.

 

وأضاف أن التصنيف جاء كالتالي، تتصدر جامعة أكسفورد التصنيف الأول عالميا، بينما تراجعت جامعة كامبريدج إلى المركز الثالث، وجاءت جامعة أسوان في الترتيب من 401 إلي 500 وتعتبر الأولى على مستوى الجامعات المصرية، ويأتي ذلك حصادا لمجهودات إدارة الجامعة علي مدار السنوات الماضية في مختلف المجالات والقطاعات البحثية والتعليمية والأكاديمية والإنشائية ومدي علاقة الجامعة بالبيئة المحيطة وتأثيرها المجتمعي.

 

وأشار إلى أن الجامعة حصلت أيضا على المركز الأول من بين الجامعات المصرية الناشئة أقل من 50 عاما، وذلك من خلال تصنيف 2020 ،موضحا أن جامعة أسوان حصلت على العديد من الألقاب العلمية والبحثية من بين الجامعات العالمية.

 

ولفت إلى أن ذلك يأتي تتويجا للمجهودات المجتمعية والعلمية والبيئية والبحثية التي تقوم بها جامعة أسوان ، والتي تحولت إلى صرح علمي وبحثي بجنوب الصعيد، حيث وصل عدد كلياتها إلى 20 كلية ومعهد للدراسات الإفريقية ودول حوض النيل.