السبت 28 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرّف على موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم وأهم موضوعاته

يهتم الكثيرون من أولياء الأمور والطلاب، بالتعرف على موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم وأيضا آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول العام الدراسي الجديد 2020 /2021.



موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم

يعقد اليوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا، يعرض فيه ملامح العام الدراسي الجديد.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر الحساب الرسمي للوزارة، وعلى موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، إن المؤتمر الخاص بإعلان تفاصيل العام الدراسي الجديد، وموقف أيام الدراسة كل أسبوع، بالإضافة إلى موقف الوزارة من الدروس الخصوصية.. سيكون، اليوم، الثلاثاء في الساعة الثانية ظهرًا.

 

وأضاف الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انتظروا غدًا الساعة 2 ظهرًا البث المباشر لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي سيعلن فيه الدكتور طارق شوقي، كل تفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد،2020/2021".

 

وقد ترأس وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي عبر "الفيديو كونفرانس"، لمناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2020-2021، الذي سيبدأ يوم 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021، ومدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعا.

 

وسوف يعلن وزير التربية والتعليم عن مناقشة الإجراءات الاحترازية الطلاب، وتفاصيل العام الدراسي الجديد.

الموضوعات التي سيتحدث فيها وزير التربية والتعليم اليوم

1- التعليم العام.

 

2- كيفية التواجد في المدارس.

3- مصادر التعلم المتنوعة.

4- تفاصيل الثانوية العامة المقبلة.

5- المشروعات الكبرى قيد التنفيذ.

6- تدريب المعلمين.

7- نماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم.

8- إثابة المعلمين وتنمية موارد الإدارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

 

يذكر أن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أكد أن العام الدراسي الجديد، سوف يتم دون تخفيض في المناهج أو ساعات الدراسة، وإنما سوف يتم الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بُعد لتحقيق نواتج التعلم المرجوة.

 

وأن الإجراءات الاحترازية الجديدة، وتقليل الكثافات والدمج بين نوعي التعليم داخل الفصل والتعليم عن بُعد، توفر فرصة ذهبية لتحقيق الجودة، من خلال تقليل الكثافات، وهي كانت العقبة في زيادة أعداد المدارس المتقدمة من الوزارة للاعتماد من الهيئة.