الإثنين 1 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل| الوطنية للانتخابات تعلن فتح باب الترشح لـ"النواب" 17 سبتمبر

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، فتح وقبول طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب اعتبارًا من الخميس 17 سبتمبر الجاري، حتى السبت 26 سبتمبر، وذلك بمقر المحاكم الابتدائية في جميع المحافظات.



 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عالمي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، في مبنى التلفزيون المصري "ماسبيرو".

 

وأوضح لاشين أن الانتخابات ستجرى لتصويت المصريين بالخارج بالتنسيق مع الخارجية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، أيام 21 و22 و23 أكتوبر المقبل، وفي الداخل يومي 24 و25 من الشهر نفسه، على أن تعلن نتائج الانتخابات في موعد أقصاه 14 ديسمبر المقبل.

وقال المستشار لاشين إبرهيم - خلال مؤتمر صحفي عالمي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم”الخميس”، في مبنى التلفزيون المصري "ماسبيرو" - أن المصريين بالخارج يتولوا تسجيل بياناتهم عبر الموقع الرسمي للهيئة في الفترة من الأحد الموافق 27 سبتمبر، وحتى السبت الموافق 10 أكتوبر، وكذلك طباعة أوراق الاقتراع أيام الاثنين والثلاثاء الموافقين 19 و20 أكتوبر للمرحلة الأولى ويومي الاثنين والثلاثاء 2 و3 نوفمبر للمرحلة الأولى.

 

وتجرى انتخابات بالنسبة للمرحلة الأولى للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، وتجرى في الداخل يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر. وتعلن نتيجة المرحلة الأولى في موعد أقصاه الأحد الموافق 1 نوفمبر. وتجرى انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والاثنين الموافقين 21 و22 و23 نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة في الداخل يومي 23 و24 نوفمبر، لتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر.

 

أما المرحلة الثانية، فتجرى للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 4 و5 و6 نوفمبر، وتجرى في الداخل أيام السبت والأحد الموافقين 7 و8 نوفمبر، وتعلن النتيجة في موعد أقصاه الأحد 15 نوفمبر. وتجرى جولة الإعادة من المرحلة الثانية للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر، وفي الداخل أيام الاثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر، وتلعن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية في موعد أقصاه الاثنين 14 ديسمبر.