عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنيا تكشف سبب وفاة سيدة بالمستشفى الجامعي

قالت جامعة المنيا ردا على الفيديو الذي تداولته وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن وفاة السيدة إيمان أحمد نجاح أنور.



 

وأوضحت جامعة المنيا أن المريضة حضرت إلى مستشفى المنيا الجامعي للنساء والتوليد بأعراض اشتباه بفيروس كورونا وتعانى من ارتفاع حاد في درجة الحرارة وتدهور في العلامات الحيوية للمريضة وتم استقبال المريضة فوراً وإجراء الإسعافات الأولية والدخول إلى غرفة العزل بالعناية المركزة تحت إشراف فريق من أطباء النساء والتوليد حيث أن المريضة كانت حامل في الشهر السابع”.

وأضافت الجامعة في بيانها : “بعد استقرار حالة المريضة تم استدعاء أطباء قسم القلب والصدر لمباشرة الحالة وتم إجراء كل التحاليل اللازمة وكذلك الاشعة المقطعية والتي أثبتت عدم التأكد من أشتباه عدوى فيروس كورونا إلا بعد إجراء مسحة PCR  والتي تم إجراؤها للمريضة بمستشفى  صدر بنى مزار يوم 5/9/2020 من قبل أهل المتوفاه ولم تظهر النتيجة حتى وفاة المريضة”. 

 

وتابعت الجامعة:  “ وقد استقر الراى الطبي على البدء فورا فى برتوكول العلاج الخاص بعدوى فيروس كورونا والمعتمد من وزارة الصحة ولجنة التعامل مع هذه الحالات بالمستشفى الجامعى وهو عبارة عن ( مضادات حيوية – خافض للحراة – مضادات للتجلط )” .

 

وكشف بيان جامعة المنيا عن أن حالة المريضة استقرت لمدة 48 ساعة وذلك يومى السبت والأحد وهذا مثبت من فحص الأوراق الخاصة بالمتابعة والمسجلة بتذكرة المريضة مع المتابعة الدقيقة من الأطقم الطبية المتخصصة والذين أوصوا باستمرار برتوكول العلاج، إلا أنه فى يوم الأحد الساعة التاسعة مساءً حدث تدهور مفاجى فى حالة المريضة داخل العناية المركزة من حيث أنخفاض حاد فى الضغط والنبض وإنخفاض نسبة الأوكسجين فى الدم ودرجة الوعى العام للمريضة وعلى الفور تم التدخل من جانب أطقم العناية المركزة لإجراء الإسعافات اللازمة ولكن حدث توقف مفاجي فى عضلة القلب وحاول الأطباء إجراء الأنعاش القلبى ولكن عضلة القلب لم تستجيب للإنعاش” . 

تم أعلان وفاة المريضة فى تمام الساعة العاشرة مساء وكان التشحيص المبدئى هبوط حاد فى الدورة الدموية نتيجة جلطة فى الشريان الرئوى وفى هذه الأثناء تدخل أهل المريض  بالإعتداء على الأطقم الطبية أثناء تادية واجبهم وان الفيديو المتداول قد تم تصويره داخل العناية المركزة بعد أعلان وفاة المريضة وتم تحرير مذكرة أثبات حالة بالواقعة. 

وعقب العلم بملابسات الحالة من قبل رئيس الجامعة  تم تشكيل لجنة مكونة من عميد الكلية والمدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية ومدير مستشفى القلب والصدر لفحص ملابسات الوفاة من كل جوانبها لبيان ما تم اتخاذه من إجراءات طبية وعلاجة مع المريضة وتماشيها مع البرتوكول المتبع واتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة وجود أى تقصير أن ثبت ذلك .

وسوف يتم الإعلان عن نتيجة التحقيق بكل شفافية للرأى العام فى موعد أقصاه 48 ساعة وأن إدارة المستتشفى تأسف لما حدث من أهل المتوفاه من التعدى على الأطقم الطبية وإنتهاك حرمة المتوفاة وحرمة المستشفى بالتصوير بعد إعلان وفاتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز